الرئيسية » تقارير نسوية » الرسالة الاخبارية »  

صوت| مصطفى البرغوثي "لنساء إف إم"..الاحتلال يتعمد التصعيد بالقدس ومدن الضفة
17 نيسان 2022

 

القدس-نساء FM-اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأحد، باحات المسجد الأقصى، وفضت تجمعات للفلسطينيين من المصلين والمعتكفين، قبل أن يقتحم عشرات المستوطنين الحرم القدسي، وأطلق المعتكفون المحاصرون داخل المسجد القبلي نداءات استغاثة لحماية المسجد الأقصى من اعتداءات الاحتلال.

وعقب اقتحام قوات الاحتلال فجر اليوم ساحات الحرم القدسي نفذت اعتقالات للفلسطينيين داخل الحرم وعند باب الأسباط، مع محاصرة المصلين داخل المسجد القبلي ومسجد قبة الصخرة منذ صلاة الفجر، ثم قام العشرات من المستوطنين باقتحام الأقصى على شكل أفواج، وذلك تحت حماية قوات الاحتلال.

وحول الاعتداءات الاسرائيلية الأخيرة بحق القدس والمقدسات ، قال الامين العام لحركة المبادرة الفلسطينية الدكتور مصطفى البرغوثي، في حديث "لنساء إف إم"، إن ما يحدث دليل واضح على العنصرية التي تنتهجها اسرائيل بحق ابناء شعبنا منذ اليوم من شهر رمضان المبارك، وإن ما يجرِ مواجهة واسعة وشاملة مع الاحتلال الذي يواصل التصعيد  بالضفة والقدس.

واضاف "ان القتل ليس له مبرر ومثال ذلك الشهيدة غادة السباتين التي قتلت بدم بارد دون ان تشكل خطرا على الجنود، فالاحتلال لا يرحم احد"

وقال البرغوثي إن جنود الاحتلال منعونا بالاسم من دخول المسجد لكن بعد محاولات عديدة تمكنا من الدخول ومشاهدة  حالة القمع والتنكيل بالمصليين، واضفا ما يحدث  بالمجزرة البشعة باستهداف متعمد من أجل القتل.

واشار الى أن اسرائيل تستخدم رصاص متفجر تسبب باصابة 20 شخص. ولفت الى ان هذه القذاف تسببت بكسور وأحد المصابين الذي يبلغ 79 عاما حطمت القذيفة وجهه وأنفه، وشخصا اخر كان قد قدم من الاردن ليصلي بالاقصى وقلبه لم يحتمل ما يجري أصيب بنوبة قلبية.