الرئيسية » عالم المرأة »  

صوت| زيوت الجسم.. العلاج المثالي لبشرة الشتاء الجافة !
20 كانون الثاني 2022

 

رام الله-نساءFM-يتميز فصل الشتاء بموسم الأعياد والاحتفالات المبهجة، لكن تأثير هذا الفصل مع انخفاض درجة الحرارة يأتي بعكس ذلك على صحة البشرة، مما يفرض علينا العناية بها بحب أكثر لتجنب الجفاف والحكة.

وتعد الزيوت الطبيعية الحل الأمثل كونها غنية بالعناصر المغذية ومضادات الأكسدة التي تقي البشرة من الجفاف بينما تساعد على تغذيتها واستعادة حيويتها.

"الزيوت تحتوي على نسبة عالية من الأحماض النخيلية والدهنية، ونسبة متوازنة من أحماض الأوليك واللينوليك. يصنف خبراء أروما تييرا زيت اللوز، وزيت التامانو والأفوكادو كأفضل ثلاثة زيوت ينصح بها لاستعادة وتحويل البشرة الجافة غير المرطبة إلى بشرة مرنة غنية بالفيتامينات" كما تقول  خبيرة البشرة ضحى المالكي، في حديث مع "نساء إف إم" ضمن برنامج ترويحة.

واشارت الى اهم الزيوت الطبيعية المفيدة للبشرة خلال فصل الشتاء ومنها زيت اللوز حيث خصائص مطرية، ومجددة، ومرطبة وملطفة ممتازة للبشرة. تساعد تركيبته الغنية بالأحماض الدهنية على معالجة حالات البشرة الجافة واستعادة اللمعة الطبيعية في ظروف الطقس الجاف. إنه زيت خفيف يُمتص بسهولة، تاركاً البشرة ناعمة وشديدة الترطيب. بالإضافة لذلك، لزيت اللوز خصائص مصلبة، تساعد مع مرور الوقت على تحسين البشرة ودرجة لونها. كما يساعد أيضاً على معالجة الشفاه الجافة، والأيدي الخشنة، والأقدام المشققة. إنه زيت لطيف جداً ونادراً ما يسبب الحساسية، مناسب لكل أنواع البشرة بما في ذلك أنواع البشرة الحساسة. كما يستخدم كزيت تدليك ممتاز للرضع.

 وزيت الافوكادو الذي يحتوي على تركيبه غنية بالأحماض الدهنية للبشرة الجافة أو غير المرطبة. خصائصه المرطبة والمطرية الفعالة تجعل البشرة ناعمة، ومرنة، ومشرقة. يحتوي أيضاً على عناصر غذائية متعددة تحبها البشرة مثل فيتامين "ي" ومضادات الأكسدة، وزيت التامانو الذي يحتوي على خصائص مطرية ممتازة تساعد على جعل البشرة ناعمة، ومرنة، وأكثر شباباً.

و تساعد مكوناته الغنية بالأحماض النخلية والدهنية على تندية وترطيب البشرة بعمق. أحماض الأوليك واللينوليك المتوازنة تساعد على حبس المرطب بينما تقوي وظيفة حاجز البشرة. بالإضافة لذلك، زيت التامانو معروف بفوائده الشفائية المذهلة، والمتعلقة بتجديد البشرة وعلاجها، والمضادة للالتهاب، والتي تحارب علامات السن. كما أنه معروف بمعالجة الندب، والتشوهات، وعلامات التمدد، والهالات السوداء.

 

                    

 

 

 

 

.