الرئيسية » صحتك »  

منها تقوية العظام.. إليكم فوائد زيت السمك للنساء
20 كانون الثاني 2022

 

رام الله-نساء FM-يساعد زيت السمك في علاج العديد من المشاكل الصحية، وغالباً ما يكون متوفراً على شكل كبسولات في الصيدليات، إليكم أهم فوائد زيت السمك للنساء.

حماية القلب

أظهرت الأبحاث العلمية أن أحماض أوميغا 3 الدهنية في زيت السمك يمكن أن تساعد في تقليل العديد من عوامل الخطر لأمراض القلب، ويرتبط زيت السمك بانخفاض مستويات الدهون الثلاثية في الدم، ويساعد على منع أو علاج تصلب الشرايين عن طريق إبطاء إنتاج البلاك أو جلطات الدم، وفق(سيدتي).

وتشير الدراسات أيضاً إلى أن تناول الأطعمة التي تحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية على أساس منتظم قد يساعد في تقليل خطر الإصابة بالسكتة الدماغية.

تقليل مستوى الكوليسترول

تناول مكملات زيت السمك، أو تناول الأسماك الدهنية مثل السلمون أو التونة مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع سيكون له تأثير إيجابي على الكوليسترول، وتساعد أوميغا 3 على خفض مستويات الدهون الثلاثية، مما يؤدي إلى ارتفاع مستويات الكوليسترول الجيد HDL.

تقوية العظام

إنَّ الأحماض الدهنية في زيت السمك لها آثار إيجابية على صحة العظام لدى الحيوانات، وسيكونون قادرين على تحسين امتصاص الجسم للكالسيوم مع تقليل كمية الكالسيوم المفقودة في البول.

تخفيف آلام الدورة الشهرية

أظهرت دراسة (صغيرة) أجريت على 41 شابة تأثيراً مفيداً لزيت السمك على آلام الدورة الشهرية، حيث أكدت دراسة ثانية أجراها باحثون دنماركيون على 78 امرأة لمدة أربعة أشهر هذه النتائج: مكملات زيت السمك، وكذلك فيتامين بي 12 B12، من شأنها أن تساعد في تقليل الألم أثناء الحيض.

علاج الأمراض العقلية

اقترحت دراسة أولى أن أوميغا 3 سيكون مفيداً للأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب، ووجدت دراسة أخرى أن المرضى الذين يعانون من اضطراب ثنائي القطب يعانون من تقلبات مزاجية أقل عند تناول مكملات زيت السمك بالإضافة إلى علاجهم.