الرئيسية » عالم المرأة » الرسالة الاخبارية »  

صوت| كيف أبدأ بداية جديدة صحية.. بعد فترة صعبة؟
18 كانون الثاني 2022

 

رام الله-نساء FM-ترك الماضي خلفنا قد يكون أمرًا شاقًا لأننا اعتدنا العيش بالطريقة الحالية وأي تغيير يمكن أن يكون مخيفا، اذا كان ألم الوضع الحالي يتغلب على خوفك من التغيير، يمكنك وضع بعض الجهد لبدأ حياة جديدة. لن تحدث التغييرات في ليلة وضحاها لكن بتحمل المسئولية وبذل بعض الجهود سيمكنك تغيير حياتك ومكانتك.

حيث تقول مدربة التنمية البشرية، عايدة زواهرة، في حديث مع "نساء إف إم" ضمن برنامج تروحية، "لبدء بداية جديدة يجب عليك ان تضع أهدافًا لنفسك. فكر في الأمور التي تريد تحقيقها لجعل مستقبلك أفضل من حاضرك ومن ظروف ماضيك. اكتب أهداف واضحة وموجزة يمكنك العمل على تحقيقها. "

واضافت، "تأكد أن أهدافك واقعية ومحددة وقابلة للقياس ومحددة بوقت وقابلة للتحقيق، وجمع لنفسك نظامًا للدعم. فكر في الأفراد الذين يؤثرون في حياتك تأثيرًا جيدًا ويساعدونك على تحقيق أهدافك. إذا كنت تنتقل لمكان جديد لا تعرف فيه أي أصدقاء، حافظ على تواصلك مع أصدقاء قدامى وحاول كسب أصدقاء جدد. تمسك بأفراد عائلتك الذين أظهروا حبهم ودعمهم لك في الماضي. غذي علاقتك بهم ونميها، كن صادقًا وودودًا وجديرًا بالثقة، هذا سيظهر لهم أنك تريد فتح صفحة جديدة في علاقتك بهم، وتجنب الأفراد السلبيين تجنب الجلوس مع الأصدقاء الذين لهم تأثيرًا سلبيًا في حياتك. إذا لم يكن هؤلاء الأصدقاء يحاولون بدأ حياتهم من جديد مثلك، سيحاولون دفعك للخلف تجاه العادات والسلوكيات أو الأنشطة التي تسبب في جعل ماضيك ماضي سلبي، اسع للحصول على جلسات علاجية.

وتقول :  "المعالج النفسي سيوفر لك مساحة آمنة خالية من الأحكام تعمل داخلها علي تحسين أفكارك ومشاكلك وقلقك، سيساعدك كذلك على تحديد أهدافك بشكل أفضل والسعي في تحقيقها حيث ان المعالج يمتلك المعالج المهارات والموارد المطلوبة ليساعدك في وضع حياتك في الطريق السليم تجاه الإنتاجية والتحقق ورؤية الأمور من زوايا مختلفة لم تفكر بها من قبل."

للمزيد الاستماع الى المقابلة :