الرئيسية » تقارير نسوية »  

التربية تؤكد لنساء اف ام طبيعة دوام المدارس خلال المنخفض الجوي
التربية تؤكد لنساء اف ام طبيعة دوام المدارس خلال المنخفض الجوي
16 كانون الثاني 2022

 

التربية تؤكد لنساء اف ام طبيعة دوام المدارس خلال المنخفض الجوي القادم.

اكدت  وزارة التربية والتعليم أن لا تعليمات بتعطيل الدوام في مدارس الضفة الغربية لليوم الاحد في ظل ظروف المنخفض الجوي ويبقى الامر متروكا لاولياء الامور الذين يقدرون الظروف وحالة الطرق في مناطقهم.

واوضح المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم صادق الخضور في حديثه لنساء اف ام ضمن "السابعة" إن الدوام اليوم سيكون تبعا لما يرتئيه اولياء الامور مناسبا لابنائهم وحسب اوضاعهم واوضح ان حالة الارتباك التي حصلت هي تبعا لتحذيرات الارصاد الجوية والتي اكدت حصول الانجماد في ساعات الصباح الباكر بينما جزأ من الطلبة اولياء امورهم يعملون بوظائف متعددة ولا يستطيعون ترك ابنائهم بمفردهم وهنا ترك الخيار لاولياء الامور.

وقال ان  العمل بهذه الإجراءات من عدمه خلال الأيام القادمة ستتم دراسته خلال الساعات القادمة مع الارصاد الجوية وتقدير واختيار الافضل والانسب لمصلحة الطلبة.

وأضافت التربية في بيان لها: يتحمل أولياء الأمور مسؤولية دوام أبنائهم من حيث التوقيت وآلية الوصول للمدارس وفق الظروف الموضعية وبما يضمن سلامتهم، ويسري العمل بهذه الإجراءات خلال الأيام القادمة وفي أي ظروف استثنائية.

وفي السياق أعلنت وزارة التربية والتعليم في قطاع غزة، عن تعطيل الدوام الدراسي يوم غد الأحد بسبب الظروف الجوية السائدة.

وقالت التربية في إعلانها، إن تعطيل الدوام يشمل المدارس الحكومية والخاصة ومدارس الوكالة ورياض الأطفال للطلبة والهيئات التدريسية.