الرئيسية » أخبار المرأة الفلسطينية »  

وزارة المرأة.. بمناسبة يوم التراث الفلسطيني تنظم حفل "هوية وطن"
12 كانون الثاني 2022

 

 

غزة-نساء FM-نظمت وزارة شؤون المرأة ممثلة بوزيرتها د.آمال حمد، حفل "هوية وطن" بمناسبة يوم التراث الفلسطيني على أرض فندق الديرة على شاطئ بحر غزة، بالتعاون مع مصممة الأزياء التراثية عائدة أبو ستة.

 استهلت د.حمد كلمتها الافتتاحية للحفل أن: "إحياؤنا ليوم التراث وفعالياته يأتي من أجل الحفاظ على الهوية الفلسطينية والموروث الثقافي من التهويد والسرقة التي تقوم بها سلطات الاحتلال الإسرائيلي".

وأكدت د.حمد أن شعبنا يتحمل مسؤولية كبيرة وتكاملية للحفاظ على هذا التراث الذي يحاول الإحتلال سرقته وسرقة كل ما هو فلسطيني لطمس هويتنا وثقافتنا.

 من جهتها، أوضحت أبو ستة في كلمتها أن "جاءت فكرت العروض التراثية للتعبير الراسخ في أعماقنا عن الثوب الفلسطيني بطريقة نبرز بها بعض من تراثنا الرائع لأثواب جداتنا للحفاظ عليه والاعتزازِ به و الصمود في وجه من يريد طمس هويتنا الفلسطينية"

وتخلل الحفل العديد من الفقرات التراثية التي تجسد حياة الفلسطينيين قبل عام 1948، الدبكة الفلسطينية، العرس الفلسطيني، بيت الشعر، الطرب الشعبي الأصيل، وعروض لأزياء نسوية تراثية تجمع بين الأصالة والحداثة من تصميم السيدة عائدة أبو ستة.

واختُتم الحفل وسط حضور المئات من السيدات بتوجيه تحية للمرأة الفلسطينية الأصيلة التي تعمل جاهدة للحفاظ على الهوية الوطنية، كما وأرسل الحضور تحية شكر واعتزاز للأسيرات داخل سجون الإحتلال ولأم الاسير وزوجة الأسير ولأم الشهيد وزوجة الشهيد وللمرأة الفلسطينية العاملة في الميدان شريكة الرجل في العمل والنضال وتحقيق الحلم.