الرئيسية » تقارير نسوية » الرسالة الاخبارية » صحتك »  

صوت| خبير أوبئة من المستبعد تراجع كورونا.. اختبار PCR هل يستطيع التفرقة بين الكوفيد وفيروس البرد العادي ؟
10 كانون الثاني 2022

 

رام الله-نساء FM-أعلن المركز الأمريكي المقاوم للاوبئة CDC أن اختبار المسحه للكوفيد PCR  لا يستطيع التفرقة بين الكوفيد وفيروس البرد العادي flu مما أدى الى زيادة معدلات الإصابة بالكوفيد وعدم تشخيص حالات البرد او الفلو .

وعليه قرر المركز عدم استعمال المسحه للتشخيص وقرر سحب الطلب العاجل المقدم لهيئة الأدوية والغذاء الامريكية لاعتماده في التشخيص، وعليه فكافة الأبحاث ودراسات الانتشار وكفائة الفاكسينات تعتبر غير دقيقة .

وفي التفاصيل قال عميد كلية الصيدلة في جامعة القدس والباحث في جامعة مستشفى الشاريتيه للطب في المانيا، وهو من اهم خبراء الاوبئة والعلوم الدوائية، الدكتور احمد عمرو، في حديث "لنساء إف إم" ضمن برنامج "السابعة" إنه لا يطلب من فحص الكورونا "اختبار المسحه للكوفيد  PCR  ان يميز ما بين الاصابة بالانفلونزا العادية او الإصابة بكورونا بمتحوراتها المختلفة فهذا الفحص هو للكشف عن حمل فايروس كورونا من عدمه."

واوضح عمرو "ان ما يميز متحور كورونا الجديد "اوميكرون" الاعراض التي تصيب الجهاز التنفسي العلوي والاصابة بالصداع والسعال والعطس وهي تختلف عن اعراض الانفلونزا العادية التي يصاحب الإصابة بها الآم في الظهر والكتف وغيرها."

واستبعد عمرو ان تكون حدة الفايروس أقل مع حلول الربيع. مبينا ان الكورونا ستصبح ضمن الامراض الموسمية وسيكون التطعيم من القوائم الوطنية للبلدان وسيتم اعطاء الاطفال جرعات مناسبة وهذا ما سيساعد على حصر الفايروس.

ونصح المواطنين بضرورة تلقي المطاعيم المضادة للفايروس والالتزام بالإجراءات الوقائية وارتداء الكمامة والحفاظ على التباعد الجسدي.