الرئيسية » تقارير نسوية » أخبار محلية »  

ترد دعوى قضائية ضد السلطة
09 كانون الثاني 2022

 

رام الله-نساء FM (د ب أ)- أعلن وزير المالية شكري بشارة، اليوم السبت، أن محكمة فيدرالية أمريكية قضت برد دعوى قضائية مقامة ضد السلطة ومنظمة التحرير للمطالبة بتعويضاتٍ مالية.

وصرح في بيان صحفي بأن محكمة فيدرالية في نيويورك أصدرت حكمًا في قضية مقامة ضد السلطة ومنظمة التحرير للمطالبة بتعويضات بمئات الملايين.

وذكر بشارة أن الدعوى تم رفعها “في ظل القوانين التي تم تعديلها خصيصا لإخضاع السلطة الفلسطينية ومنظمة التحرير لصلاحية المحاكم الأمريكية”.

وأوضح بشارة أن القاضي بالمحكمة الأمريكية جيسي فورمان في مانهاتن أصدر قرارا برد هذه الدعوى القضائية واعتبار القوانين المعدلة غير دستورية، مؤكدا أن وزارة المالية ستواصل متابعة هذه الملفات.

وأعرب بشارة عن سعادته بالقرار قائلا: “إن العدالة تسمو والحق يسمو”، موضحا أن فريق المحامين الذي يتابع هذه القضايا قد نجح في إظهار عدم دستورية هذه القوانين الأمريكية المعدلة.

وأشار إلى أن فريق المحامين الذي يعمل مع السلطة الفلسطينية منذ 2014 “نجح برد جميع القضايا المرفوعة عليها تحت مبدأ عدم صلاحية المحاكم الأمريكية، ولكن سعي اللوبي الذي يقيم القضايا المقامة ضد السلطة تمكن من تعديل القوانين عبر الكونجرس ومنها: تيلور فورس، واتكا المعدلين”.