الرئيسية » عالم المرأة »  

للنساء.. إليكِ أهم فوائد دبس الخروب المذهلة
06 كانون الثاني 2022

 

رام الله-نساء FM-يساهم دبس الخروب في خفض مستوى الكولسترول الضارّ، ويكافح أمراض الجهاز التنفسي، وجيّد لبشرة صحية، ويحارب الوزن، ويقي من أنواع مختلفة من السرطان، وغير ذلك الكثير، إليكم أهم فوائد دبس الخروب للنساء.

فوائد دبس الخروب للبشرة والشعر

تناول دبس الخروب يعمل على تعزيز الصحة الجلدية، وهو مهم للوقاية من التجاعيد ولمكافحة علامات التقدم في السن والشيخوخة المبكرة، بفضل من محتواه من مضادات الأكسدة والفيتامين إي E. كما ويقوّي الشعر ويقي من تساقطه، وفق(سيدتي).

فوائد دبس الخروب لتعطير الأنفاس

سواء تمَّ تناول دبس الخروب أو قرون الخروب؛ فالنتيجة واحدة؛ إذ يساهم في القضاء على رائحة الفم المزعجة، ويعمل على تعطير الأنفاس.

فوائد دبس الخروب في خفض الكوليسترول الضارّ

إنّ تناول دبس الخروب يساعد على خفض مستوى الكوليسترول الضارّ LDL في الجسم، وذلك بفضل محتواه من الألياف الغذائية القابلة للذوبان، بالإضافة إلى محتواه من (البوليفينول) الذي يعمل على تقوية الجسم.

فوائد دبس الخروب في الوقاية من السرطان

يساهم تناول دبس الخروب في الوقاية من مرض السرطان بأنواعه المختلفة، وذلك بفضل محتواه العالي من مضادات الأكسدة، التي تقي من الجذور الحرّة الضارّة بالخلايا،

وقد أظهرت بعض الدراسات أنَّ الاستخدام المنتظم لدبس الخروب، قد يؤمن الوقاية من سرطان الرئة خصوصاً.

فوائد دبس الخروب للجهاز التنفسي

يحتوي دبس الخروب على فيتامينات ومضادات أكسدة قوية، مثل البوليفينول؛ مما يجعله قادراً على علاج السعال، ونزلات البرد والإنفلونزا، ويحتوي دبس الخروب على مادة العفص (التي تحتوي على حمض الغال) التي تملك خاصية محاربة الفيروسات وتقوية مناعة الجسم.

فوائد دبس الخروب في خفض الوزن

أكّدت بعض الدراسات أنَّ استهلاك دبس الخروب يساعد في خفض الوزن، عن طريق خفضه لمستويات هرمون الجريلين والدهون الثلاثية في الجسم بعد الوجبات، ولكن، طبعاً يجب استهلاكه باعتدال وضمن نظام غذائي صحي.