الرئيسية » عالم المرأة »  

فوائد قشور جوز الهند للنساء.. تعرفي عليها
26 كانون الأول 2021

 

رام الله-نساء FM-يُعد جوز الهند من الفواكه الاستوائية التي تتميّز بطعمها اللذيذ، كما تنتج هذه الثمرة الزيت والحليب وتحتوي على العديد من الفوائد الصحية، فيما تدخل مكوّناتها في تحضير العديد من المستحضرات الطبية والتجميلية.

كما تعتبر قشور جوز الهند مصدراً هاماً للكثير من الفيتامينات مثل: فيتامين B، Cو D، والعديد من المعادن مثل: الحديد، الكالسيوم، البوتاسيوم، الفسفور والزنك، بالإضافة إلى الألياف ومضادات الأكسدة، ولذلك تتمتّع بالعديد من الفوائد الصحية.

وتتحدث سينتيا الحاج الدكتورة في علم التغذية والغذاء، عن فوائد قشور جوز الهند للنساء، في الموضوع الآتي، وفقاً لـ"سيدتي":

فوائد قشور جوز الهند والجهاز الهضمي تحسّن قشور جوز الهند من أداء المعدة لوظائفها، وتساعد على الوقاية من عسر الهضم وأعراض القولون العصبي ومشكلة الإمساك.

فوائد قشور جوز الهند والكلى تحمي قشور جوز الهند من التهاب الكلى، كما أنها تساعد على إدرار البول.. لذا؛ فهي تحافظ على صحة المسالك البولية، وكعلاج لأمراض الكلى والوقاية منها.

فوائد قشور جوز الهند والقلب تساعد على خفض نسبة الكوليسترول في الدم، كما أن الدهون المشبعة الموجودة فيها، تجعلها الاختيار الأمثل لكِ؛ لأنها تساعد في الحفاظ على صحة القلب، والوقاية من خطر الإصابة بأمراض القلب والجلطات.

فوائد قشور جوز الهند والمناعة تساهم في تقوية المناعة، ولها دور هام في الوقاية من أمراض البرد والإنفلونزا، كما تعالج التهابات الحلق والشعب الهوائية، وتخلّص الجسم من التعب والإرهاق.

تعمل على محاربة العدوى التي تنتج عن الإصابات الفطرية أو البكتيرية؛ كونها مضادّة للفيروسات، الفطريات، الطفيليات، البكتيريا والجراثيم.

فوائد قشور جوز الهند وصحة العظام والأسنان

تحتوي على نسبة كبيرة من الكالسيوم، وبالتالي فهي تحافظ على صحة العظام والأسنان، وتساعد على الوقاية من هشاشة العظام، وتقوّي العظام والأسنان.

فوائد قشور جوز الهند والطاقة

تحتوي على نسبة كبيرة من الأحماض الأمينية، التي تُمدّ الجسم بالطاقة والحيوية، وتَزيد من عملية التمثيل الغذائي، كما أنها مصدر هام للفيتامينات، الكالسيوم، البوتاسيوم والمعادن التي تعطي الجسم النشاط والحيوية، تساعد الجسم على التخلّص من التعب والتوتر، تحسّن الحالة المزاجية؛ نظراً لاحتوائها على فيتامين B، وتساعد في علاج حالات الاكتئاب، الهلع والوسواس القهري.

فوائد قشور جوز الهند والبشرة تساعد على علاج قشرة الشعر، والتهابات الجلد والجروح وعلاج الجفاف، بالإضافة إلى علاج حكّة الجلد، كما تعتبر الأحماض الدهنية العالية فيها بمثابة مرطّب طبيعي للبشرة؛ لتصبح صحية أكثر، كما يمكنها أن تساعد على إصلاح التجاعيد التي تحدث بسبب الشيخوخة.

وتحافظ على صحة البشرة وجمالها، ولها خصائص مضادّة للميكروبات، وهذا مهم بشكل خاص لصحة الجلد؛ حيث أن العديد من أنواع الالتهابات الجلدية، بما في ذلك حب الشباب، تسبّبها البكتيريا أو الفطريات.

وتساعد في الحفاظ على رطوبة بشرتكِ وعلى وظيفتها كحاجز مانع للبكتيريا، تساعد على اختفاء الندوب والحفاظ على سلامة البشرة بشكل عام، تحمي البشرة من الأضرار؛ خاصة أشعة الشمس فوق البنفسجية.

فوائد قشور جوز الهند والشعر تغذّي الشعر وتحميه من الصلع والتساقط، كما وتعالج تلف الشعر، تحافظ على ترطيبه، وتعالج الأطراف المتقصّفة.

فوائد صحية منوّعة لقشور جوز الهند:تحتوي على مضادات للأكسدة فتقي الجسم من الأمراض مثل السرطان.

تخفّض مستويات السكر في الدم.

تساعد في منع حصى الكلى.

تدعم صحة القلب، وتقلّل من ضغط الدم.

تنعش الجسم وتحافظ على صحة القلب.

تعالج أمراض الربو.

تساعد على التخلص من آلام المفاصل.

تقوّي الأظافر.

تمنع جفاف الجسم.

تساعد على تكثيف وإطالة الرموش.

تساعد في السيطرة على ارتفاع ضغط الدم.

تزيد من إنتاج الأنسولين في الجسم، وبالتالي الوقاية من مرض السكري.

تساعد على التخلص من قشرة الشعر