الرئيسية » تقارير نسوية » نساء حول العالم »  

اعتقال منتج بـ"سي إن إن" بتهم تتعلق بـ"الخضوع الجنسي" لقاصرات
13 كانون الأول 2021

 

رام الله-نساء FM-اعتقل مكتب التحقيقات الفيدرالي أحد المنتجين في شبكة (سي إن إن) بتهم متعددة من بينها محاولته إقناع قاصرات بالمشاركة في نشاط جنسي غير لائق وغير قانوني.

وقد اتهمت هيئة محلفين كبرى المنتج جون غريفين (44 عاما)، من ولاية كونيتيكت، باستخدام منشأة للتجارة بين الولايات لمحاولة إغواء القاصرات للانخراط في نشاط جنسي غير قانوني، بحسب صحيفة ذا هيل.

وتعود التهم إلى محادثات بين غريفين وأولياء أمور القاصرات، والتي يُزعم أنه حاول فيها إقناعهم "بالسماح له بتدريب بناتهن على الخضوع جنسيا".

وقد قال ممثلو الادعاء إن غريفين استخدم خدمة غوغل هانغ آوتس وتطبيق كيك لعدة أشهر عام 2020 للتحدث إلى الآباء المزعومين لبنات قاصرات، سعيا للحصول على إذنهم لتدريب الأطفال على الخضوع الجنسي.

وزعم المدعون حدوث نشاط جنسي غير قانوني مع فتاة تبلغ من العمر 9 سنوات، حسبما جاء في بيان صحفي، نقلت عنه شبكة سي إن إن.

وفي هذه الواقعة التي وصفها المدعون، سافرت أم وابنتها البالغة من العمر تسع سنوات لمقابلة غريفين، في يوليو 2020، بعد أن زُعم أنه منح الأم أكثر من 3000 دولار للسفر إلى بوسطن من نيفادا.

وأقل غريفين الأم والطفلة في سيارته تسلا وقادهما إلى منزله في لودلو حيث تم توجيه الابنة للانخراط في نشاط جنسي غير قانوني، وفقا لبيان صادر عن مكتب المدعي العام الأميركي.

وذكرت (سي إن إن) إن غريفين، الذي اعتقلته السلطات الجمعة الماضية، كان يعمل بالشبكة منذ حوالي ثماني سنوات. وقال متحدث باسم الشبكة، في بيان، السبت: "التهم الموجهة للسيد غريفين مقلقة للغاية"، مضيفا "علمنا باعتقاله بعد ظهر أمس فقط".

وتضمنت لائحة الاتهام المقدمة، الخميس الماضي، أن غريفين دفع ثمن واحتفظ بملف شخصي على الإنترنت على موقع مشهور للمواعدة، حيث زُعم أنه يبحث عن نساء "للخضوع الجنسي".