الرئيسية » تقارير نسوية » الرسالة الاخبارية » اقتصاد »  

صوت| رواتب الموظفين اليوم بنسبة 75% .. وتحذيرات من عدم قدرة الموظفين على تأمين احتياجاتهم
07 كانون الأول 2021

 

رام الله-نساء FM-أعلنت وزارة المالية أن رواتب الموظفين العموميين والمخصصات عن شهر تشرين الثاني ستصرف اليوم الثلاثاء بنسبة 75% وبحد أدناه 1650 شيقلا.

وأوضحت الوزارة أنه "نتيجة لاستمرار اسرائيل بالاقتطاعات الضخمة وغير القانونية من أموال المقاصة عقابا على ما تقدمه السلطة الوطنية من مخصصات الأسرى وأهاليهم والشهداء والجرحى، وبناء على قرار مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة اليوم، فسيتم صرف الرواتب والمخصصات عن شهر تشرين الثاني للجميع ستصرف غدا الثلاثاء بنسبة 75% وبحد أدناه 1650 شيقلا".

وأكدت أن "الفارق يبقى ذمة لصالح الموظفين ويعاد صرفه لهم بعد الإفراج عن الأموال المحتجزة أو عند أول فرصة تتوفر فيها السيولة النقدية".

واوضح البروفيسور والخبير والمحلل الاقتصادي د.طارق الحاج في حديث "لنساء إف إم" ضمن السابعة أن "هذا يدل انه لا يوجد لدى وزارة المالية الحد الادنى من الاموال لصرفها لرواتب الموظفين".

واضاف ما يقارب 80% سيتأثرون بهذه الاقتطاعات حيث المقدرة على الانفاق ستتقلص بنسبة الـ25% ولن يستطيع الموظف على سداد التزاماته اليومية والديون المتراكمة عليه".

وقال "الحلقة بين المنتج والمستهلك ستتكسر بسبب هذا الاقتطاع ولن يستطيع الانسان الايفاء بالتزاماته وقد يلجأ لطرق غير قانونية للايفاء بالتزاماته".

وختم حديثه "انه من الافضل اعادة الترتيب ووضع خطط بديلة لاليات الصرف وليس بهذه الالية المعمول بها دوما والتي تقوم على الخصم من رواتب جميع الموظفين بغض النظر عن قيمتها".