الرئيسية » تقارير نسوية »  

فيديو .. عرض فيلم "حراس الأرض " الذي يحكي قصة المقاومة الشعبية الفلسطينية
06 كانون الأول 2021
 
رام الله- نساء FM- أطلق مركز الإعلام والتطوير بالشراكة مع الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون وهيئة مقاومة الجدار والاستيطان العرض الأول للفيلم الوثائقي " حراس الأرض"  والذي أطلق اليوم الأحد، في مدينة رام الله في مقر الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون .

فيلم " حراس الأرض" يسلط الضوء على المقاومة الشعبية الفلسطينية وأهميتها في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي، تم عرضه لأول مرة بحضور شخصيات وطنية ورسمية وبحضور مخرج الفيلم والمشرفين عليه وبعض الشخصيات التي شاركت من الميدان في المقاومة الشعبية.

حيث يتناول  الفيلم تجربة خمس مدن وقرى فلسطينية ابتدعت طرقا جديدة للمقاومة الشعبية وبرزت في منهجية التصدي لهجمات المستوطنين والدفاع عن حقهم وأرضهم، يأتي هذا الفيلم  يوثق تجارب حراس الأرض ومعاناتهم ونجاحاتهم.

وقالت الاستاذة جمان قنيص المشرفة على فيلم حراس الارض في مقابلة مع نساء اف ام : "إن هذا الفيلم جاء ليوثق تجارب الفلسطينيين كل من قريته ومدينته وليحكي أصحاب الأرض الرواية بطريقتهم".

وتابعت " بيتنا، كفرقدوم، بدرس، حمصة والقدس تجارب فلسطينية تدرس وتتماشى مع طبيعة القرية والأرض والاعتداء الفلسطيني، يتحدث الفيلم عن أهالي الأراضي الفلسطينية التي صودرت وتم الاعتداء عليها، هذا الفيلم يوثق تجارب مقاومة فلسطينية جديدة حيث نسمع روايتهم و مقاومتهم كل بطريقته الخاصة .