الرئيسية » تقارير نسوية » أخبار المرأة الفلسطينية »  

فيديو .. نساء إف إم تختتم مشروع أفق لتعزيز حرية التعبير والتنقل للصحفيات الفلسطينيات
25 تشرين الثاني 2021
 
رام الله- نساء FM- عقدت إذاعة نساء اف ام اليوم الخميس، مؤتمرا لاختتام مشروع أفق لتعزيز حرية التعبير والتنقل للصحفيات الفلسطينيات بالشراكة مع مؤسسة فريدريش ناومان من أجل الحرية.

يهدف مشروع أفق إلى الدفاع عن حرية الصحفيات والمساهمة في نشر الوعي بالحقوق المتعلقة بالمشاركة وحرية الرأي والتعبير بالإضافة إلى زيادة الوعي بأهمية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد الصحفيات.

عقد ضمن نطاق هذا المشروع عدد من الحلقات الإذاعية والومضات الإذاعية بالإضافة إلى حلسة عصف ذهني شملت عدد من الصحفيات من الضفة الغربية ومدينة القدس، تم النقاش خلال في قضايا وهموم تتعرض لها الصحفيات في الميدان بحضور نقبل الصحفيين الفلسطينيين ناصر أبو بكر، وتم الخروج منها بتوصيات واقتراحات فعلية لتطوير العمل الإعلامي الميداني في فلسطين.

يأتي هذا المؤتمر اليوم تتويجا لأعمال مشروع أفق حيث تم استضافة الحقوقي ماجد عاروري  ومن نقابة الصحفيين الفلسطينيين  الأستاذ عمر نزال والصحفييتين كريستين ريناوي وراما يوسف، للحديث عن خصوصية عمل الصحفية الفلسطينية في الميدان، التحديات التي تواجهها كامرأة في العمل الصحفي الميداني، الصعوبات التي تواجه القطاع الإعلامي الفلسطيني بشكل عام والخروج بتوصيات منها ضرورة تكاتف جميع الجهود لتحسين أوضاع الصحفيات الفلسطينيات وضرورة إيجاد جسم صحفي مدافع عن حقوق الصحفيات الفلسطينيات في الميدان .