الرئيسية » تقارير نسوية » الرسالة الاخبارية » أخبار المرأة الفلسطينية »  

تفاصيل مقتل صابرين التايه على يد زوجها يرويها عمها لنساء إف إم
24 تشرين الثاني 2021
 
رام الله- نساء FM- اعتقلت الشرطة الفلسطينية صباح الاثنين عامر عواد قاتل زوجته صابرين ياسر خويرة في قرية كفر نعمة غرب رام الله بعد ساعات من تنفيذ جريمته.

ووفقا لوسائل الإعلام المحلية، فإن المتهم له سوابق بتعاطي المخدرات واعتقل لدى الأجهزة الأمنية أكثر من مرة كان آخـرها قبل فترة وجيزة من تنفيذ جريمته البشعة، مشيرة إلى أن عدة مشاكل واعتداءات نشبت بين المتهم وزوجته في السابق.

من جهته، كشف عم الضحية جمعة التايه في حديثه لنساء اف ام ضمن "السابعة"  تفاصيل الجريمة بالكامل، حيث صرح بأن صابرين التايه قتلت بوحشية على يد زوجها مباشرة بعد الإفراج عنه من الشرطة الفلسطينية بعد 40 يوما من اعتقاله على خلفية ضبط مخدرات بحوزته وبعد تاريخ حافل من الضرب والذل.

وافاد بأن صابرين توجهت قبل ثمانية اشهر الى حماية الاسرة من العنف وتقدمت بشكوى على اثر تعرضها للضرب المبرح على يد زوجها وحكم عليه بالسجن لمدة شهر فقط مؤكدا بأن هذه العقوبة غير كافية وعادت بعدها صابرين لمسلسل الضرب والتهديد والتعنيف المتواصل فيما كانت عائلتها تطالبها باستمرار بترك بيتها والطلاق من هذا الرجل المعنف الا انها كانت ترفض من اجل اطفالها.

وتابع عمها قائلا: "قتلها زوجها بشكل بشع، لقد شوه وجهها وقطعها أمام أطفالها.. لقد مزق شفتيها ونكل بها.. معالم وجهها مخفية.. أطفالها ما زالوا يعيشون حالة رعب".

وأكد التايه أن عائلته ستلجأ إلى القانون وتطالب بإعدامه، ودعا وسائل الإعلام إلى تحويل قضية ابنتهم صابرين إلى قضية رأي عام.

وأعلنت عائلة عامر عواد في قرية كفر نعمة غرب رام الله، مساء الثلاثاء، عن براءتها من ابنها.

وقالت: "نعلن براءتنا الكاملة أمام الله وأمام الجميع من المجرم عامر، الذي قام بارتكاب جريمة بشعة لا يتصورها كائنا من كان، ونطالب الجهات المختصة بإعدامه فورا".

بدوره أكد نائب مدير ادارة حماية الاسرة والاحداث العقيد جهاد الحج علي في حديثه للسابعة بانه وقبل اكثر من عام توجهت صابرين بشكوى هي ووالدة زوجها لادارة حماية الاسرة والاحداث وعلى اثر الموضوع اعتقل زوجها عامر عواد واحيلت القضية للنيابة العامة وتم توقيفه لاكثر من شهر بعدما عرض على القضاء.

 وأكد على ضرورة وجود تشريعات حديثة وااقرار قانون حماية الاسرة كما نحتاج لمشاركة جميع جهات الاختصاص للعمل كل حسب اختصاصه لتوفير الحماية للنساء.

وقال الحج علي " عندما وصلتنا صابرين وكأي حالة لسيدة معنفة نقوم بعمل دراسة نقدر من خلالها درجة الخطورة على حياتها من قبل المعتدي وعلى اثرها يتم تحويلها لمراكز الايواء او يتم اعادتها لمنزلها وفي حالة صابرين فقد رفضت ان تلجأ لمراكز الايواء وفضلت البقاء بمنزلها وتابعت حالتها الشرطة مع المرشدة وتم العمل على ادماجها."

واشار الى ان حماية الاسرة والاحداث وفي الاحصائية السنوية تعاملت مع  3000 ملف او قضية فيها تعنيف بحق النساء وجرى رصدها في المحافظات المختلفة وتتفاوت ظروف القضايا من قضية لاخرى تبعا لشكل الاعتداء او التعنيف والمعتدي او المعنف.

ونصح كل سيدة تتعرض للعنف لعدم الصمت وللتوجه لاي من الشركاء ولحماية الاسرة والاحداث على وجه الخصوص والتي تعمل  على مدار الساعة وتستقبل الشكاوى.

نشرت وسائل إعلام فلسطينية وقائع جريمة بشعة في بلدة كفر نعمة راحت ضحيتها امرأة في الثلاثين من عمرها على يد زوجها الذي نكل بجثتها.