الرئيسية » اقتصاد »  

فيديو .. فرص عقارية وعروض لأهالي القدس ضمن فعالية "القدس تسكن فينا"
24 تشرين الثاني 2021
 
رام الله- نساء FM- انطلقت مساء يوم الأحد، فعاليات معرض فلسطين العقاري في رام الله، بمشاركة 45 شركة تعمل في مجال التطوير العقاري.

وزار المعرض في اليوم الأول من فعالياته، ما لا يقل عن أربع آلاف زائر، حيث تم افتتاحه بمشاركة مختلف القطاعات، الحكومي الرسمي، والخاص، والأهلي، ورجال الأعمال.

حيث عقد معرض فلسطين العقاري” في فندق الميلينيوم بمدينة رام الله " في الحادي والعشرين من نوفمبر تشرين ثاني الجاري واستمر حتى الثالث والعشرين من نوفمبر تشرين ثاني الجاري، وتم تنفيذ المعرض بتنظيم من الشركاء: “إيفنتيف” و”يو تي سي”، وبنك فلسطين، والرعاة: صندوق الاستثمار، وشركة بوابة أريحا، وشركة النبالي والفارس، وحلول الغد.

وأكد رئيس مجلس إدارة جمعية المستثمرين والمطورين في القطاع العقاري، المهندس علاء أبو عين ، أن “معرض فلسطين العقاري”، تم الإعداد له على مدار الشهرين الماضيين، ضمن جهد وتحضيرات كبيرة، لتتم مشاركة 45 عارضًا ومطورًا عقاريًا في المعرض، وتم تجهيز المعرض بتكاليف تصل لكل عارض بين 3 آلاف دولار و30 ألف دولار، حيث أشرف اتحاد المطورين العقارين على المعرض بالتعاون مع الشركات المنظمة، وكذلك في البحث عن رعاة ومشاركين.

ووفق أبو عين، لأول مرة في تاريخ فلسطين، يكون هناك حجم حضور وإقبال كبير على مدار الساعة، من الزبائن والباحثين عن فرصة عقارية، وخصص العارضون لعقاراتهم فرصًا تنافسية لتحريك عجلة البيع واستقطاب الزبائن، في ظل تذبذب العملات وما نشهده من جائحة كورونا”.

وأشار أبو عين إلى انخفاض أسعار العملات، وقال: “هناك ارتفاع هائل بمدخلات الإنتاج في التطوير العقاري، وسوف ينعكس ذلك على سعر العقارات في فلسطين”.

وبما يتعلق بقضية التقسيط والعرض التي يقدمها العارضون، قال أبو عين: “إن البيع العقاري يعتمد على التقسيط المباشر أو عن طريق البنوك، والمدى الأقصى للتقسيط المباشر لا يزيد عن 7 سنوات، وبعد ذلك تدخل وساطة البنوك، علاوة أن لدينا شركاء من البنوك لتوفر حلول مالية، وهناك حلول مالية إسلامية عبر البنوك الإسلامية”.

بدوره دعا ممثل رئيس الوزراء، وزير الاشغال العامة د. محمد زيارة، للمزيد من المبادرات الاستثمارية متمنيا ان يحقق المعرض اهدافه، مؤكدا دعم وتشجيع الحكومة لمثل هذه المبادرات وعلى اهمية ارساء قواعد الشراكة بين الحكومة وجميع الجهات الفاعلة في قطاع الانشاءات العقاري والانشائي


وقال:"يشكل هذا المعرض خطوة متكاملة للتطوير العقاري باتاحته الفرصة للمستفيدين الاستفادة من العروض التس يوفرها ويقدمها المعرض طيلة ايامه، ويحفز المطورون على المزيد من الاستثمار في هذا القطاع الحيوي".