الرئيسية » منوعات »  

أمريكي يطالب بإعدامه بعد ارتكابه جريمة بحق زوجته وابنتها
21 تشرين الثاني 2021

 

رام الله-نساء FM-تمكنت ولاية ميسيسيبي الأمريكية، من تنفيذ حكم إعدام بحق رجل تمت ادانته بجريمة قتل زوجته واغتصاب ابنتها، وذلك بعدما طلب من المحكمة تنفيذ الحكم الصادر بحقه في عام 2012 بأسرع وقت.

وتلقى ديفيد كوكس 50 عاما حقنة قاتلة في سجن بارتشمان، وهو سجن مكتظ في هذه الولاية الجنوبية المحافظة، وفقا لـ (العين الإخبارية).

في العام 2009، أبلغت زوجته التي لديها ابنة من زواج سابق، عنه للشرطة بعدما علمت أنه يغتصب هذه الطفلة، وأمضى بضعة أشهر في السجن قبل الإفراج عنه بكفالة.

وبعد أسابيع قليلة، اشترى سلاحا للانتقام من زوجته السابقة، وبعد اقتحام منزلها، أطلق عليها الرصاص وتركها تعاني لساعات فيما اغتصب ابنتها البالغة 12 عاما أمام عينيها.

وبعد الإقرار بالذنب بارتكاب جريمة قتل، حكم عليه بالإعدام في العام 2012، وخلال السنوات التالية، قدّم محاموه العديد من طلبات الاستئناف في محاولة لإلغاء الحكم، لكن دون جدوى.

وقبل ثلاث سنوات، بدأ الكتابة للقضاة يطلب منهم عزل محاميه وتحديد موعد لإعدامه "في أسرع وقت ممكن".

وأوضح في خطاب مؤرّخ في 19 آب/ أغسطس 2018 أنه يريد "إعدام جسده على الجرائم التي ارتكبت مع سبق الإصرار والغضب والفرح" مشيرا إلى أنه من أتباع طائفة الأميش.

وأكد في هذه الرسالة المكتوبة بخط اليد "وبالتالي، فإن وجود محامين أمر مخالف لديني"، وبعد فحوص طبية عدة، قضت المحكمة العليا في ميسيسيبي بأنه مؤهل لاتخاذ هذا القرار وحددت موعدا لإعدامه الأربعاء.

وبذلك، أصبح ديفيد كوكس السجين العاشر المحكوم بالإعدام الذي يعدم في الولايات المتحدة عام 2021 والأول منذ العام 2012 في ولاية ميسيسيبي.