الرئيسية » تقارير نسوية » نساء في العالم العربي »  

انعقاد مؤتمر "المرأة في الصناعة" الشهر القادم في أبو ظبي
01 تشرين الثاني 2015

أبو ظبي- نساء أف أم: من المقرر أن ينعقد مؤتمر "المرأة في الصناعة"، وذلك ضمن فعاليات معرض ومؤتمر أبوظبي للبترول "أديبك 2015"، تحت رعاية معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي، وزيرة التنمية والتعاون الدولي. 

 ومن المقرر أن يشارك في جلسات المؤتمر مجموعة من الخبراء والمختصين الرجال في قطاع النفط والغاز، لأول مرة في تاريخ المؤتمر وعلى مدار يوم كامل، وذلك يوم الأحد 8 نوفمبر في فندق وسبا القرم الشرقي بإدارة أنانتارا.

ويناقش مؤتمر المرأة في الصناعة، المعروف بسجله الحافل قضايا هامة بشأن دور المرأة في قطاع الطاقة، وأبرز التحديات والفرص التي تواجهها خلال مسيرتها المهنية، إذ يجمع القيادات النسوية لتبادل الخبرات ووجهات النظر بُغية إزالة العوائق التي تعترض مسيرتهن.

ويتضمن برنامج المؤتمر موضوع تمكين المرأة في هذا القطاع الحيوي، والاهتمام بدورها الفعّال بدءاً من المراحل الأولى إلى أن تتولى مناصب قيادية في قطاع النفط والغاز لتحقيق النجاح والمساهمة البنّاءة في المجتمع، وتلي هذا إجراء مقابلة مباشرة مع معاليها على المسرح، وكذلك الدور الحيوي للمرأة في قطاع الطاقة.

كما يتناول أهمية وضع سياسات شاملة لأماكن العمل من شأنه أن يشجّع المزيد من النساء على دخول قطاع النفط والغاز بل تحقيق النجاح فيه، ما من شأنه أن يُضفي مزيداً من القيمة على القطاع ويعزز المواقف ذات النظرة الاستشرافية المستقبلية داخله.