الرئيسية » اقتصاد »  

صوت| وزارة الاقتصاد تخطر 72 مطعما ومحلا لتلاعبها بالأسعار
09 تشرين الثاني 2021

 

رام الله-نساء FM-قالت وكيلة وزارة الاقتصاد الوطني منال فرحان في حديثها لنساء اف ام ضمن السابعة ان وزارة الاقتصاد وبتكليف من الوزير قامت بتشكيل لجنة تضم حماية المستهلك الفلسطيني لمتابعة السوق الفلسطيني وضبط الاسعار والرقابة عليها بما يحقق العدالة للمواطنين والتجار على وجه سواء.

واوضحت ان طواقم الوزارة تنفذ جولات ميدانية على مدار الساعة لضبط المخالفين والمتلاعبين بالاسعار او الذين يغالون بها او يحتكرونها دون وجه حق وبأنها اخطرت وحولت العديد منهم للجهات القانونية لاتخاذ المقتضى القانوني بحقهم من سواء بفرض غرامات مالية او بعقوبات تصل الى السجن الفعلي.

واثنت فرحان على دور وجهد المواطن الرقابي الذي عمل على الاتصال بوحدات حماية المستهلك وبالابلاغ عن المتلاعبين بالاسعار واماكنهم والذي كان لافتا دوره في الاسبوعين الاخيرين داعية جميع المواطنين للاستمرار بهذا الدور الهام الذي يساعد الوزارة على وقف اي تلاعب مستقبلي بالاسعار.

وبدورها أخطرت طواقم وزارة الاقتصاد الوطني، الأحد، 72 مطعما ومحلا للحلويات في مختلف محافظات الضفة الغربية، لتلاعبها بأسعار السلع المقدمة للمواطنين، تركز أغلبها في محافظتي الخليل ونابلس.

وبينت الوزارة، في بيان صحفي، أن الإخطارات جاءت خلال جولات ميدانية لطواقم حماية المستهلك على المطاعم ومحلات الحلويات، بعد ورود شكاوى من قبل المواطنين حول إقدامها على رفع الأسعار.

ودعت المواطنين إلى التقدم بأي شكوى يرونها في السوق، من خلال الاتصال على الرقم المباشر 129، أو عبر أرقام دوائر حماية المستهلك التابعة للوزارة، ليتسنى لها اتخاذ المقتضى القانوني بحق المخالفين.