الرئيسية » تقارير نسوية » الرسالة الاخبارية » أخبار المرأة الفلسطينية »  

فيديو| المرأة العاملة تنظم جولة صحافية لزيارة تعاونيات نسائية في مناطق "ج"
03 تشرين الثاني 2021

 

رام الله-نساء FM-نظمت جمعية المرأة العاملة، اليوم الاربعاء، جولة صحفية، ضمن مشروع "تعزيز بيئة مستجيبة لمنظور النوع الاجتماعي في التنمية الريفية وقطاع التعاونيات" وذلك بالشراكة مع مؤسسة "وي ايفيكت" السويدية بدعم من الوكالة السويدية للتعاون الانمائي الدولي "سيدا".

وبدأت جولة اليوم بزيارة تعاونية المغير للانتاج الزراعي، سعيا نحو مجتمع فلسطيني حر ديموقراطي مبني على المساواة بين الجنسين أي المساواة المبنية على النوع الاجتماعي واحترام حقوق الانسان والعدالة الاجتماعية.

وبدورها، تعمل جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية على تعزيز البيئة المستجيبة للنوع الاجتماعي في مجال التنمية الريفية والقطاع التعاوني وذلك من منطلق كونها منظمة حقوقية تنموية تمتلك الخبرة في مجال نشر وإدماج النوع الاجتماعي في الفضاء الخاص والعام.

واتجهت الجولة لزيارة تعاونية أرض وزرع للانتاج الزراعي وجمعية نسويه تقوم على أراضي (ج) مهدده بالمصادره، وتعمل الجمعية على إنتاج المحاصيل الزراعيه الموسميه منها البندورة والخيار ، كما وتطلع النساء في الجمعية لدعم اكبر عدد ممكن من النساء للمساهمه في الدخل أسرهن والمساعدة في دفع العجله الإنتاجية.

الجدير بالذكر أن الجوله امتدت لمدة يومين، اليوم الأول تنقلت بين تعاونيات الشيوخ في الخليل وتعاونيه بتير في بيت لحم، لتصل اليوم إلى تعاونيات المغير في رام الله وبورين في نابلس.