الرئيسية » صحتك »  

ما هي فوائد عصير الشمندر للنساء؟
02 تشرين الثاني 2021

 

رام الله-نساء FM-يعتبر عصير الشمندر من العصائر التي تحتوي على قيم غذائية كبيرة، تعمل على الوقاية من العديد من المشاكل، منها ارتفاع ضغط الدم، وارتفاع الكولسترول في الدم، فما هي فوائد الشمندر؟

فوائد الشمندر في خفض ضغط الدم

يمكن لعصير الشمندر أن يُساهم في خفض ضغط الدم المرتفع، وبذلك هو يعدُّ عصيراً رائعاً لخفض فرص الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية، وفق(سيدتي).

فوائد عصير الشمندر في الوقاية من الإمساك

يساعد عصير الشمندر في تحسين عمل الجهاز الهضمي وذلك بتأثيره إيجابياً على حركة الأمعاء، مما يجعله علاجًا ناجحًا لمشكلة الإمساك.

فوائد عصير الشمندر في خفض نسبة الكوليسترول

إنَّ ثمار الشمندر عموماً غنية بالألياف الغذائية؛ وقد وجدت الأبحاث العلمية أن الألياف تساهم في خفض مستويات الكوليسترول الضارّ LDL في الجسم.

فوائد عصير الشمندر في الوقاية من فقر الدم

لعل أبرز فوائد شرب عصير الشمندر دوره في خفض نسبة الإصابة بفقر الدم الناتج عن نقص الحديد، ويعود ذلك إلى احتوائه على نسبة جيدة من معدن الحديد.

فوائد عصير الشمندر لمزيد من النشاط والطاقة

يرفع عصير الشمندر من مستويات نيترات البلازما، ويقوي النشاط الجسدي؛ ولذلك يُنصح به للرياضيين خصوصًا، إذ يزيد من إنتاج الأكسجين في الجسم.

فوائد عصير الشمندر في تقليل الالتهابات

ذكرت بعض الأبحاث العلمية أن عصير الشمندر قد يساهم في خفض نسبة الالتهابات بالجسم، ويعود ذلك إلى احتوائه على مركب يدعى بيتالاين (Betalains).