الرئيسية » أخبار محلية »  

صوت| أرزيقات يتحدث "لنساء إف إم" عن دوافع تحطيم تماثيل أسود رام الله
18 تشرين الأول 2021

 

رام الله-نساء FM-ألقت الشرطة الفلسطينية القبض ظهر أمس الأحد، على مواطن بعد تحطيمه تماثيل الأسود على دوار المنارة وسط مدينة رام الله، بحجة أنها تعد أصناما.

وقال المتحدث باسم الشرطة العقيد لؤي ارزيقات في حديث "لنساء إف إم ضمن "المنتصف" : إن شخصا قام بالاعتداء على الأسود في دوار المنارة وتحطيم وتكسير راسين من الأسود الصغيرة.

واضاف على الفور قامت قوة من الشرطة بالقبض عليه ومنعته من تحطيم وتكسير باقي الأسود وسط المدينة .

واكد ارزيقات انه تم التحفظ على الشخص واليوم يعرض مع شخص آخر لا علاقة به لكنه قام بالتحريض اثناء تكسير الاسود على النيابة العامة لاتخاذ المقتضى القانوني بحقهما.

وبين أن الشخص الذي قام بتحطيم التماثيل من متعاطي المخدرات.

وقال شقيق الشاب، إن شقيقهم مدمن على المخدرات وقد اقدم على فعلته تحت تأثير "الحشيش"  وليس له علاقة باي تيار ديني او ما قام به يرتبط بدوافع دينية يعتنقها شقيقنا.

وقد أعلنت بلدية رام الله مساء الأحد، البدء بأعمال صيانة ميدان المنارة وسط المدينة، بعد ساعات من اعتداء على الأسود المقامة فيه وتحطيم عدد منها.

واوضحت مسؤولة الاعلام في بلدية رام الله مرام طوطح في حديثها "لنساء اف ام" ضمن "المنتصف" أن الوقوف على أسباب ودوافع هذا العمل المستهجن، والذي يأتي في سياق الأفكار الظلامية والمسلكيات الهدامة بالإعتداء على الأملاك العامة او الخاصة، أصبح واجبا وطنيا وأخلاقيا يتطلب من مجتمعنا بكل مكوناته الرسمية والمدنية والأهلية والشعبية سرعة التصدي لها.

واوضحت طوطح ان بلدية رام الله باشرت بأعمال صيانة كاملة كانت مقررة سابقا لميدان المنارة ومحيطه إعتبارا من صباح اليوم الإثنين ٢٠٢١/١٠/١٨ بمساعدة طواقم وزارة السياحة والآثار لاعادة الوضع على ما كان عليه.

وقالت بلدية رام الله، إن رام الله ستبقى منارة للتنوير، وستبقى منارة رام الله شامخة بدماء ونضالات أبنائها، وستبقى اسودها برمزيتهم، شهوداً على تاريخ هذه المدينة ومتراساً لكل الوطنيين الأحرار كما كانت حامية للمقاتلين الشرفاء من رصاص المحتل”.