الرئيسية » تقارير نسوية » نساء حول العالم »  

الركاب شاهدوا الجريمة ولم يتصلوا بالشرطة.. اغتصاب امرأة في قطار بفيلادلفيا
17 تشرين الأول 2021

 

رام الله-نساء FM-شاهد ركاب قطار في ولاية فيلادلفيا الأميركية اغتصاب امرأة، لكنهم لم يتدخلوا أو يتصلوا بالشرطة، حسبما  قالت السلطات التي أضافت أن بعضهم ربما التقط صورا ومقاطع فيديو أثناء الواقعة التي حدثت مساء الأربعاء.

ونقلت صحيفة واشنطن بوست عن مدير إدارة شرطة بلدة أبر داربي، تيموثي بيرنهاردت، أن الضباط راجعوا لقطات المراقبة من قطار هيئة النقل بجنوب شرق بنسلفانيا (سيبتا). وظهر في اللقطات رجل استقل القطار بعد فترة وجيزة من امرأة، وجلس بجانبها.

كما تظهر اللقطات أن الرجل تحدث معها ثم "تدريجيا" أصبح عدوانيا، وفي النهاية مزق ملابسها واعتدى عليها. قال بيرنهاردت: "جلس بجانبها لإجراء محادثة، وبعد ذلك تغلب على المرأة تماما واغتصبها بالقوة".

وقال أندرو بوش، المتحدث باسم هيئة النقل بجنوب شرق بنسلفانيا، إن السلطات علمت بالواقعة من موظف في سيبتا، مضيفا أن الاعتداء استغرق حوالي ثماني دقائق، لكن المتفرجين لم يساعدوا المرأة، حسبما نقلت عنه واشنطن بوست.

وقد تدخل ضابط من قسم شرطة سيبتا بعد توقف القطار على خط ماركيت-فرانكفورد في بلدة أبر داربي. وتقول واشنطن بوست إن ما بين 80 إلى 90 ألف شخص يستقلون يوميا هذا الخط.

وأضاف بوش: "إذا اتصل شخص شاهد هذا برقم 911، فكان من الممكن تدخلنا في وقت أبكر. لكن الواقعة بدأت على ما يبدو قبل أن يلاحظ الموظف الذي كان على متن القطار ما يحدث".

ووجهت إلى المشتبه به، فيستون نغوي (35 عاما) عدة جرائم، بما في ذلك الاغتصاب والاعتداء الفاحش، وفقا لسجلات المحكمة. وهو محتجز في سجن مقاطعة ديلاوير بكفالة قدرها 180 ألف دولار.

وبمجرد إلقاء القبض على نغوي، تم نقل المرأة -التي لم يتم الكشف عن هويتها علنا- إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وأشار بيرنهاردت، السبت، إلى أنه تحدث "مع الضحية أمس، وهي امرأة قوية جدا. لا أستطيع أن أقول عنها ما يكفي، كيف تمكنت من التعرف على مهاجمها، أخبرتنا بما حدث. الآن هي جيدة... لتتجاوز ما حدث".