الرئيسية » تقارير نسوية » أخبار محلية »  

صوت| القنصلية البريطانية بالقدس.. تفتح باب التقديم لمنح "تشيفينينغ"
13 تشرين الأول 2021

 

رام الله – نساء FM- فتحت القنصلية البريطانية العامة في القدس، باب التقديم لمنح تشيفينينغ المرموقة أمام الشباب الفلسطينيين الواعدين الذين يتمتعون بمهارات قيادية في كل من الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية وقطاع غزة، حيث سيكون بإمكان الطلاب التقدم للمنحة لغاية الثاني من شهر تشرين الثاني من العام الحالي.

وتهدف منحة تشيفنينغ إلى الاستثمار في قادة المستقبل، وتوفير الفرص للشباب الفلسطيني، والمملكة المتحدة ملتزمة بمنح تشيفتيتغ هنا في الأراضي الفلسطينية المحتلة، حيث نؤمن أن الحاصلين على هذه المنحة من الفلسطينيين لديهم القدرة على إحداث تغيير إيجابي ومستدام في حياة الفلسطينيين في كل مكان".

و يوفر البرنامج تشيفنينغ منحة تعليمية، حيث توفر الفرصة للتعرف على الثقافة البريطانية، إضافة الى لقاء العديد من المؤثرين البريطانيين وغيرهم من حول العالم، ما يزيد من فرص نقل الخبرات والمثقفات لخلق مستقبل أفضل.

وفي الحديث عن المنحة قالت مسؤولة منح تشيفننغ، مي عري، خلال حديثها "لنساء إف إم" وفي اطار برنامج فنجان قهوة، إن هناك قرابة 500 طالب وطالبة فلسطينية تخرجوا من برنامج المنحة الذي تقدمه الحكومة البريطانية في فلسطين منذ عام 1983 مشيرة أن نسبة المتقدمين للمنحة هن من النساء ولديهن القدرة الكبير والتأثير في مجتمعاتهن .

واشارت مرعي الى أن تشيفننغ أكبر منحة تقدم في فلسطين حيث يتاح للمتقدمين والمتقدمين للدراسة في افضل الجامعات البريطانية حيث ان جامعاتها رائدة في مجالي البحث العلمي والطبي والانساني وهي ليست منحة خيرية بل منحة تستهدف المميزين أكاديمياً ومجتميعاً ولديهم مهارات واهتمامات بمواضيع البحث العلمي

وبينت أن تشيفننغ تنشط في 160 دولة حول العالم حيث نتحدث عن قرابة 50 الف خريج من البرنامج الذي تقدمه الحكومة البريطانية للطلبة حول العالم وتتيح فرصة لهم ليصبحوا جزءاً من شبكة عالمية مؤثرة مترابطة .