الرئيسية » أخبار المرأة الفلسطينية »  

صوت| وزارة المرأة وبيرزيت.. يبحثان سبل تعزيز التعاون بقضايا المرأة
07 تشرين الأول 2021

 

رام الله – نساء FM- زارت وزيرة شؤون المرأة د. آمال حمد جامعة بيرزيت والتقت برئيسها د. بشارة دوماني، وبحث الطرفان سبل تعزيز التعاون بين الوزارة والجامعة خاصة بما يتعلق بالتأثير والحضور لقضايا المرأة.

وتمثل جامعة  بيرزيت منارة علمية ووطنية، حيث تعزز القيم الوطنية والمجتمعية والإنسانية وهي المكان الأكثر قدرة على التغيير المجتمعي خاصة فيما يتعلق بقضايا المرأة بحسب ما قالت وزيرة شؤون المرأة د.أمال حمد .

حيث أثنت على الشراكة بين الجامعة والوزارة متحدثة عن رؤية الوزارة ودورها في دعم النساء ومساندتهن، وقالت إن الوزارة حاليا تسعى إلى تفعيل منصات التواصل الاجتماعي للتأثير وتشكيل الوعي المجتمعي بكافة مكوناته، وبدور المرأة المفصلي والمهم في كل ركائز وأركان المجتمع.

 

وفي تفاصيل الزيارة قال د.غسان الخطيب، نائب رئيس الجامعة للتنمية والاتصال، في حديث "لنساء إف إم" إن هذه الزيارة تنسجم مع رؤية اهتمام الجامعة بالقضايا التي تخص النساء، حيث يندرج في إطار المسؤولية المجتمعية وخلق وعي وثقافة تعزز احترام حقوق الانسان  التي تقوم بها الجامعة من خلال معاهدها وبرامجها الأكاديمية والتدريبية.

 

وأوضح الخطيب أنه بموجب هذه الزيارة سيتم العمل على إعداد مذكرة تفاهم، وتشكيل فريق مشترك يعمل على تغيير الخطاب الاجتماعي السائد، يضم من الجامعة كليات ومعاهد ومراكز مختلفة، وتسعى إلى التأثير ومناصرة قضايا المرأة في مجالات التربية، والقانون، والإعلام، والشأن المجتمعي.