الرئيسية » تقارير نسوية » عالم المرأة »  

فيديو| منتدى سيدات الأعمال يطلق مجموعة أزياء طراز
30 أيلول 2021

 

رام الله-نساء FM-أطلق منتدى سيدات الأعمال، بالتعاون مع وزارة الاقتصاد الوطني، مجموعة أزياء طراز.

وتخلل حفل إطلاق المجموعة في مدينة رام الله، عرض مجموعات مبتكرة من الأزياء لرياديات فلسطينيات بطابع تراثي عصري، وتصاميم وفيديوهات لنشاط المنتدى، بالشراكة مع منظمة “كير” العالمية، وعدد من الرياديات الفلسطينيات.

وأكد وزير الاقتصاد خالد العسيلي، أهمية دعم المرأة الفلسطينية لخدمة مجتمعنا، مشيرا إلى أن مساهمتها في سوق العمل لا تتجاوز 19%، حسب الجهاز المركزي للإحصاء.

وقال إن لدى وزارة الاقتصاد العديد من البرامج المتعلقة بالمرأة، وتهدف إلى رفع نسبة مشاركتها في سوق العمل، مشيرا إلى أنه تم وضع حجر أساس لمشروع تراثي بتكلفة 5 ملايين دولار لتمكين النساء، ودعم الصناعات التقليدية.

من جانبها، قالت رئيس مجلس إدارة منتدى سيدات الأعمال شعاع مرار، إن المنتدى يعمل منذ تأسيسه، على توفير الخدمات لأعمال النساء، وتعزيز وصولهن للأسواق، ويخدم أكثر من 3 آلاف ريادية في الضفة بما فيها القدس المحتلة وغزة، ويسعى لتمثيل سيدات الأعمال وتقوية حضورهن في الاقتصاد الفلسطيني، وتشجيعهن على تطوير أعمالهن.

وأضافت أن استراتيجية عمل المنتدى ترتكز على دعم الأنشطة الوطنية التي تنتجها النساء، والتي تتماشى مع روح العصر والوطنية، لتقديم مشاريع جديدة عصرية، لدعم النساء ووصولهن، وتمكين المستفيدات من تسويق منتجاتهن وتدريبهن، مبينة أنه تم فتح السجل التجاري وتسجيل العلامات الخاصة بهن لحماية حقوق الملكية.

وأكد مدير البرامج في منظمة "كير" العالمية أيمن الشعيبي : أن هدف المؤسسة هو مشاركة حقيقة في تمكين الرياديات من النساء والشباب ليس فقط اقتصاديا، بل حتى يكونوا مؤثرين على المجتمع الفلسطيني، على كافة المستويات.