الرئيسية » تقارير نسوية » نساء حول العالم »  

ألفيرا أول امرأة ترأس مصرفا في روسيا.. والأفضل بـ 2015
26 تشرين الأول 2015

موسكو- نساء أف أم: وصف خبراء مجلة "يورو موني" رئيسة البنك المركزي الروسي "إلفيرا نابيولينا"، كأفضل محافظ لبنك مركزي في العام الحالي، ونالت هذا الوصف لقدرتها على تدبير الأمور بعقلانية، والتي ظهرت في مواجهة العاصفة الاقتصادية التي ضربت روسيا في السنتين الأخيرتين، وفق ما نقل موقع "روسيا ما وراء العناوين". 

وأضافت الصحيفة، أن الجهود الكبيرة المبذولة لتحقيق استقرار العملة ودعم سيولة الروبل، بالإضافة إلى الانتقال لتعويم سعر الصرف، عززت ثقة المستثمرين بالبنك المركزي وبفريقه، مشيرة إلى جدارة نابيولينا التي تمكن البنك المركزي تحت قيادتها من تكييف الاقتصاد مع انخفاض سعر النفط، وتجنب حدوث أزمات مصرفية.
وقالت نابيولينا، في مقابلة مع مجلة "يورو موني"، "يواجه الاقتصاد الروسي حاليا مشاكل جدية في النظام المالي، الأمر الذي يتطلب من البنك المركزي اتخاذ قرارات صعبة في سياسة القروض النقدية والتنظيم المصرفي".
جدير بالذكر، أن "إلفيرا نابيولينا" تعتبر أول امرأة ترأس مصرفا مركزيا في روسيا ومجموعة الثماني، إلا أن ترشيحها من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لاقى ترحيبا واسعاً من الاقتصاديين، مشيرين إلى سجلها المؤثر في الإصلاحات وقربها من الرئيس الروسي.