الرئيسية » تقارير نسوية » اقتصاد »  

صوت| "سيدات الاعمال" و "النقد".. يعقدان ورشة توعوية للنساء الرياديات حول مصادر تمويل المشاريع
20 أيلول 2021

 

رام الله – نساء FM -عقد منتدى سيدات الاعمال وسلطة النقد ورشة عمل ضمن حملتها التوعوية للنساء الرياديات حول مصادر تمويل المشاريع وذلك بدعم من هيئة الأمم المتحدة للمرأة.

وهدفت ورشة العمل، التي شارك فيها عدد من النساء الرياديات وصاحبات المشاريع من مختلف محافظات الوطن في الضفة الغربية وممثلين عن المصارف وشركات خدمات الدفع، إلى رفع القدرات المالية والإدارية للنساء وتمكينهن من الوصول إلى مصادر التمويل المستدامة، بما فيها صندوق استدامة، لضمان تطوير أعمالهن واستمراريتها، وللتخفيف من الآثار الاقتصادية لأزمة فايروس كورونا (كوفيد 19) على الأنشطة والمشاريع الاقتصادية، خاصة المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وحول ذلك، قالت مديرة البرامج في منتدى سيدات الأعمال جمانة سلعوس خلال حديثها "لنساء إف إم" وضمن برنامج قهوة مزبوط، إن الورشة جاءت  ضمن استراتيجية المنتدى للشمول المالي، وتطبيقاً للتدخلات التي يتبناها المنتدى كعضو في لجنة الشمول المالي منذ سنوات.

وأكدت سلعوس ان الورشة لاقت نجاح واقبال كبير لدى السيدات الرياديات حيث  سعى المنتدى من خلال هذا اللقاء تقريب وجهات النظر ما بين النساء الرياديات ومقدمي الخدمات المصرفية حول تذليل التحديات والاحتياجات للرياديات وصاحبات المشاريع ضمن مشروع صندوق استدامة في  الحد من تأثير الأزمة الاقتصادية الناتجة عن كوفيد-19.

وتحدثت سلعوس انه خلال الورشة تم التعريف بأهم الخدمات المصرفية التي ممكن للنساء الاستفادة منها وتحديداً برنامج صندوق استدامة للمشاريع متناهية الصغر وبدون تكلفة، وتمكينهن من الوصول للخدمات المالية والفنية كما تضمنت عرضاً حول شركات خدمات الدفع الإلكتروني وأبرز خدماتها ووسائلها التكنولوجية الحديثة لإنجاز المعاملات المالية.

الجدير بالذكر أن هذه الورشة هي الأولى ضمن سلسلة الورشات التوعوية في هذه الحملة والتي تنفذ ضمن مذكرة التفاهم الموقعة ما بين هيئة الأمم المتحدة للمرأة وسلطة النقد الفلسطينية بهدف تعزيز وصول النساء على خدمات الشمول المالي واستفادتهن من خدمات مالية ومصرفية مراعية للنوع الاجتماعي بما فيها رزم الخدمات المتوفرة للاستجابة للاحتياجات الطارئة نتيجة جائحة كوفيد 19.