الرئيسية » عالم المرأة »  

صوت| كيف نكسر الملل ونتخلص منه في حياتنا؟
30 آب 2021

 

رام الله-نساء FM-دانا ابريوش- هل يوجد فرق ما بين الروتين والملل؟ وكيف يمكن أن نتخلص من الملل بشكل سليم ؟

 مدربة تطوير الوعي والإرادة دوليا السيدة بنان خليفة، تقول في حديثها لنساء إف إم ضمن برنامج ترويحة، إن تعريف الروتين هو عبارة عن تكرار نفس الأعمال بنفس الطريقة دون تغيير، أما الملل فهو شعور داخلي يشعر فيه الشخص نتيجة حدث ما، موقف ما، انكسار داخلي.

واضافت الروتين يمكن تغييره بطريقة سهلة جدا ألا وهي بعمل نشاط معين، يتغير المود تلقائيا، أما الملل هو عبارة عن مخزون وكبت يجب التخلص منه وتشخيص أنفسنا بماذا نشعر ونمر .

أولا يجب أن نعرف أنفسنا ما الذي يزعجنا هل موقف معين أو كلام معين يزعجنا؟ هل نحن من الشخصية التي تكبت في نفسها أم التي تعبر؟

وبالتالي بعدما نقّيم أنفسنا، بسهولة نعرف كيف نحل هذا الموضوع، في حال كنا من الشخصية المعبّرة، ممكن الاستعانة بصديق، التحدث مع العائلة، أما اذا كنت من النوعية التي تكتم ولا تقول، ينصح بالتوجه إلى شخص مختص يساعدك في حل هذه الإشكالية، وساعدك في التعبير عن مشاعرك وحاجاتك.

وأكدت خليفة أن الطفولة والمدرسة والانفصال والحب ومراحل العمل تؤثر في حياتنا كثيرا، والمختص يساعد الشخص بالتعبير عن ما يشعر، وكيف يمكن أن يساعده بان يصل إلى الطريق الصحيح، وإغلاق هذه الملفات، وبالتالي لا عيب ولا خطأ التوجه لمختص، حتى نستطيع أن نتخطى الملل،  ونتجاوز الاحزان التي نعيش بها.