الرئيسية » صحتك »  

دراسة تحذر من خطر سلالة (دلتا) على الحوامل
03 آب 2021

 

رام الله-نساء FM-حذرت العديد من الدراسات من خطر سلالة (دلتا) على النساء الحوامل، وطالب علماء وخبراء النساء الحوامل بسرعة تلقي اللقاح، لتجنب المخاطر التي قد تصيبهم في حال الإصابة بالفيروس.

وأكدت دراسة أُجريت في جامعة أوكسفورد أن أكثر من 99 % من النساء الحوامل اللواتي يُدخلن المستشفى بسبب إصابتهن بفيروس (كورونا) لم يحصلن على اللقاح، وينتهي المطاف بواحدة من كل عشر نساء داخل العناية المركزة، وهو أمر مثير للقلق، وفق (لها.

ووجدت الدراسة التي استخدمت بيانات من نظام مراقبة التوليد في المملكة المتحدة، أن أكثر من 3300 امرأة حامل تم إدخالهن إلى المستشفى بسبب أعراض (كورونا) منذ بداية انتشار الوباء، فيما تم قبول حوالي 200 امرأة حامل الأسبوع الماضي، كما رأى الباحثون أن المرض قد يشتدّ مع مرور الوقت.

وذكرت الدراسة أن أقل من ربع الحوامل اللواتي تم إدخالهن خلال الموجة الأولى من انتشار فيروس (كورونا) أبلغن عن أعراض معتدلة أو شديدة، وذلك بالمقارنة مع 45 % من اللواتي أُصبن بمتحور (دلتا).

وأضافت أنه رغم ذلك، فمن بين 742 امرأة تم إدخالهن إلى المستشفى منذ 1 شباط /فبراير الماضي، تلقّت 4 حوامل فقط جرعة واحدة من اللقاح، ولم تتلقَّ أي منهن الجرعتين.

ويتوقع القيّمون على الدراسة أن تشجّع النتائج السيدات الحوامل على الحصول على اللقاح المضاد لفيروس (كورونا) بأسرع وقت لحماية أنفسهن وأطفالهن.