الرئيسية » تقارير نسوية » الرسالة الاخبارية » أخبار المرأة الفلسطينية »  

صوت| "صانعو التغيير" يتحدث عن "رمضان ومبادرات الشباب التضامنية في ظل جائحة كورونا".
05 أيار 2021

 

رام الله-نساء FM-نفذت "نساء إف إم" الحلقة التاسعة عشر من حلقات البرنامج الإذاعي "صانعو التغيير"  ضمن مشروع التماسك المجتمعي في زمن كورونا، بدعم من الاتحاد الأوروبي، وفيها تم الحديث عن "رمضان ومبادرات الشباب التضامنية في ظل جائحة كورونا".

فالمبادرات الرمضانية تمثل امتداداً لمبادرات شبابية إنسانية تنتشر طوال العام، في فلسطين كغيرها من البلدان من خلالها يتم تقديم الدعم للعائلات المستورة وللمرضى وكبار السن غير المقتدرين على الايفاء بالتزاماتهم اليومية ولهذه المبادرات معاني عديدة فهي تعزز اواصر الترابط والتراحم والتكافل المجتمعي.

في الحلقة تمت استضافة الناشط الشبابي من غزة ضياء ابو خاطر ومديرة البرامج بمنتدى شارك الشبابي ليلى قواس.

وقد اجمع الضيفان على ضرورة مأسسة العمل المجتمعي من خلال مؤسسات المجتمع المدني والحكومة ونشر الوعي المجتمعي بأهمية العمل التطوعي وتعزيزه في المدارس والجامعات ومن خلال وسائل التواصل الاجتماعي.

وتحدثوا عن دور الشباب الفلسطيني بملامسة احتياجات المواطنين والاسر المعوزة وبالتعرف على المتغيرات والاحتياجات التي تضاف تبعا لمتغيرات المرحلة كما نجابهه اليوم في جائحة كورونا والتي افرزت مزيدا من الفقراء الذين يحتاجون لاسناد ودعم، واوصوا بضرورة دعم هذه المبادرات والحملات لتتواصل بعد شهر رمضان المبارك.

الاستماع الى الحلقة :