الرئيسية » تقارير نسوية » أخبار محلية »  

صوت| بيرزيت.. تطلق حملة رمضان لدعم الطلبة غير المقتدرين
21 نيسان 2021

 

رام الله-نساء FM-أطلقت جامعة بيرزيت حملة رمضان لدعم الطلبة غير المقتدرين، وتهدف الحملة إلى جمع المساهمات لـ 300 منحة دراسية للطلبة لتمكينهم من استكمال تعليمهم الجامعي

وتأتي الحملة لهذا العام في ظل ما عانته العائلات الفلسطينية من تبعات اقتصادية صعبة ناجمة عن جائحة كورونا، والتي أثرت سلبا على قطاع التعليم والطلبة. كما أن العديد من الأسر الفلسطينية فقدت مصدر رزقها وأصبحت غير قادرة على تسديد الرسوم الدراسية لأبنائها مما يؤخر الطلبة في مسيرتهم لاستكمال درجاتهم الجامعية.

وفي تفاصيل الحملة، قال مسؤول انماء في دائرة تعزيز الموارد في جامعة بيزريت، محمد ناصر، خلال حديث "لنساء إف إم" وضمن برنامج قهوة مزبوط، "إن الحملة جاءت ضمن رسالة جامعة بيزريت في عدم حرمان اي طالب من التعليم بسبب الظروف الاقتصادية الصعبة التي راكمتها جائحة كورونا" .

وبين ناصر أنه ومنذ بدء شهر رمضان ومع اطلاق الحملة تواصلت الجامعة مع شركائها المحليين ومن خارج فلسطين لصالح دعم الطلبة وتم توفير وتغطية تكاليف 60 منحةدراسية  لصالح دعم الطلبة  غير المقتدرين من ابناء جامعة بيزريت .

وأوضح ناصر  أنه وخلال السنوات الماضية، ساهم المتبرعون وأهل الخير في التبرع في حملة رمضان للجامعة، الأمر الذي مكّن جامعة بيرزيت من زيادة عدد المنح الدراسية للطلبة المحتاجين.

وقال إن هناك برنامج قديم تستمر فيه جامعة بيزريت برنامج المنح الدراسية واستطاعت أن تغطي العام الماضي 6800 منحة حراسية حيث تحرص الجامعة على ألا يحرم أي من الطلبة من فرصة التعليم بسبب الأوضاع الاقتصادية، وبمساعدة أهل الخير، وأصدقاء، وداعمي جامعة بيرزيت، نتيح الفرصة لطلبتنا لاستكمال دراستهم وعيش تجربة جامعية غنيّة.

الاستماع الى المقابلة :