الرئيسية » تقارير نسوية » الرسالة الاخبارية » أخبار المرأة الفلسطينية »  

فيديو| "صانعو التغيير" يناقش أثر غياب الصحافة الصحية على نوعية المعلومات التي قدمت للمواطنين بالجائحة
21 نيسان 2021

 

رام الله-نساء FM-نفذت إذاعة "نساء إف إم" الحلقة السابعة عشر من حلقات البرنامج الإذاعي "صانعو التغيير"  ضمن مشروع التماسك المجتمعي في زمن كورونا، بدعم من الاتحاد الأوروبي.

وناقشت الحلقة "اثر غياب الصحافة الصحية على نوعية المعلومات التي قدمت للمواطنين مع تفشي فيروس "كوفيد - 19".وذلك بعدما غرقت وسائل الإعلام باستضافة أطباء من تخصصات مختلفة، ما أثار موجة من المعلومات المتضاربة، بفعل غياب الكادر الصحافي المتخصص بالشؤون الصحية والذي بمقدوره استقاء المعلومات من مصادر موثوقة ودحض الشائعات والاخبار المتضاربة عن فايروس كورونا وعن التطعيمات المختلفة.

و تم استضافة أستاذ الإعلام بالجامعة العربية الأمريكية سعيد أبو معلا، و طالبة الطب البشري في جامعة النجاح الوطنية – ورئيسة اللجنة التنفيذية لمجتمع البحث العلمي في فلسطين.  والمحررة المساعدة في مجلة هارفارد للصحة العامة ضحى الشلة.

وقد اجمع الضيفان على ضرورة الاهتمام بالصحافة الصحية او الصحافة العلمية انطلاقا من اهمية تزويد المواطن بالمعلومة الدقيقة والصحيحة ولتزويده بالمعرفة الازمة والمتعلقة بالامراض والاوبئة والابحاث العلمية التي يجب ان يتم الرجوع فيها للمصادر المختصة بعلوم الفايروس والاوبئة والذين بدورهم يقدمون المعلومة الدقيقة والواضحة للمتلقين دون تخويف او تهويل.

واكدوا على دور ومسؤولية الجامعات والمؤسسات الاعلامية والصحفيين باعتماد الصحافة الصحية ضمن المناهج التي تدرس والتخصصات التي تعتمد لاهميتها ودورها في حياتنا.

الاستماع الى الحلقة :