الرئيسية » تقارير نسوية » نساء فلسطينيات »  

صوت| "مؤسسة التحدي من أجل التغيير"..تسعى الى تمكين النساء عبر "برنامج ريادة الاعمال"
19 نيسان 2021

 

رام الله-نساء FM- تسعي مؤسسة "التحدي من أجل التغيير" ، إلى تمكين النساء عبر تطوير وتنمية المهارات الشخصية لديهن، عبر برنامج ريادة الاعمال الذي تنفذه المؤسسة لمساعدة النساء على اقامة وتطوير مشاريعهن الخاصة.

من جهتها، قالت مديرة فرع فلسطين لمؤسسة التحدي من أجل التغيير، سالي الشامي، في حديث "لنساء إف إم" ضمن برنامج صباح نساء، "إن المؤسسة  تعمل على  12 لتطوير وتمكين النساء والشباب والخرجيين، وم بينها برنامج ريادة الاعمال للسيدات، الذي يهدف إلى تمكين النساء عبر تطوير وتنمية المهارات الشخصية لديهن، ومن خلاله يتم تقديم الخدمات التعليمية والمهارات لإقامة مشاريعهن الخاصة وتعلم كيفية دارسة الجدوى الاقتصادية للمشروع وادارته "..".

وقالت الشامي نقدم ايضا تدريب متقدم بعد تدريب ريادة الاعمال الاولي ونقدم خدمة المتابعة الفردية في حال واجهت السيدة اي عائق او كانت بحاجة لتشبيك مع اي مؤسسة او اي فرد.

واوضحت الشامي ان الهدف من مختلف البرامج التدريبية التي تقدمها المؤسسة تقليل الفجوة بين ما يقدم من دورات التمكين المختلفة وما يتم تقديمه في الجامعات وحاجة السوق.

ويذكر أن فكرة المؤسسة قامت عليها سيدة فلسطينية من قطاع غزة تدعى دينا بسيسو التي عملت لأكثر من 35 عام في عالم المصارف والبنوك في سويسرا، ثم قررت أن تخدم المجتمع الفلسطيني عن طريق المؤسسة التي أسستها في سويسرا بالبداية ثم في لبنان ثم انتقلت إلى فلسطين.