الرئيسية » تقارير نسوية » الرسالة الاخبارية » أخبار المرأة الفلسطينية »  

صوت| "نساء إف إم".. تنفذ الحلقة الثانية عشر من حلقات برنامج "صانعو التغيير" حول المشاركة الآمنة في العملية الانتخابية "بالكورونا"
17 آذار 2021

 

رام الله-نساء FM-نفذت "نساء إف إم" الحلقة الثانية عشر من حلقات البرنامج الإذاعي "صانعو التغيير"، ضمن مشروع التماسك المجتمعي في زمن كورونا، بدعم من الاتحاد الأوروبي، وفيها تم الحديث عن المشاركة الآمنة في العملية الانتخابية  في ظل جائحة كورونا.

واستضافت الحلقة المتحدث باسم لجنة الانتخابات المركزية فريد طعم الله، ومدير عام مديرية صحة رام الله والبيرة الدكتور معتصم محيسن، واستشاري الصحة العامة بعلم الاوبئة في قطاع غزة الدكتو،ر محمد عبد القادر ابو رية.

واستعرض الضيوف بدأ لجنة الانتخابات ووزارة الصحة بوضع وتطوير البروتوكولات لحماية الناخبين والمشاركين في العملية والدعاية الانتخابية لضمان حماية وسلامتهم من انتشار وتفشي فايروس كورونا.

بدوره اكد طعم الله بأن لجنة الانتخابات عقدت سلسلة اجتماعات وقررت الا يكون في داخل مراكز الاقتراع اكثر من 10 اشخاص بالاضافة لتنظيم الطوابير داخل وخارج المراكز من خلال الاستعانة بالمتطوعين واجراء مختلف الترتيبات مع وزارة الصحة وعمل الدعاية الانتخابية والاجتماعات المختلفة من خلال وسائل التواصل الاجتماعي وتطبيقات الزوم لتجنب الازدحام مؤكدا بأن عملية الاقتراع لن تكون الكترونية.

واوصى محيسن وابو رية بتمديد فترة الاقتراع وخضوع المرشحين لفحص الكورونا وتوفير كل مستلزمات الحماية والوقاية من كمامات ومعقمات وميزان حرارة ووجود لجان للاشراف ومتابعة مدى التزام القاعات الانتخابية بالإجراءات العامة والرقابة على عدد الافراد المتواجدين في القاعات والحفاظ على منع التجمهر بأعداد كبيرة.

للمزيد الاستماع الى الحلقة: