الرئيسية » تقارير نسوية » الرسالة الاخبارية » أخبار محلية »  

صوت| "صانعو التغيير".. يناقش الأثار الصحية النفسية والجسدية لفايروس كورونا على حياة المواطنين
03 شباط 2021

 

رام الله-نساء FM- ناقش خبراء بالصحة النفسية والجسدية الاثار النفسية والصحية التي خلفتها جائحة كورونا على حياة المواطنين وكيفية مواجهتها، وذلك خلال البرنامج الاذاعي "صانعو التغيير" ضمن مشروع التماسك المجتمعي في زمن كورونا، بدعم من الاتحاد الأوروبي.

واستضافت الحلقة استشاري الامراض النفسية والعصبية ورئيس جمعية الاطباء النفسيين الدكتور توفيق سليمان واخصائية التغذية والمختصة بأمراض اضطرابات الاكل زينة البرغوثي، والذين اجمعا على ان التغذية السليمة وتقوية جهاز المناعة وممارسة الرياضة والنشاطات المشتركة بين افراد الاسرة هي السبيل الامثل للتمتع بصحة نفسية وجسدية في ظل استمرار انتشار فايروس كورونا.

واستعرض سليمان الاثار النفسية العميقة التي طالت جميع افراد المجتمع بما فيهم الاشخاص الذين كانت لديهم اعراض واضطرابات نفسية مسبقة وهذه التأثيرات اختلفت ما بين اعراض بسيطة ممكن تجاوزها واخرى بحاجة لتدخلات طبية علاجية، وبدوره وجه نصيحة بأخذ الامور بشكل جدي والانتباه للاضطرابات الانفعالية والنفسية حال ظهورها و بعدم الخجل او الشعور بالعار والتفريغ عن الصعوبات عن طريق الرياضة وممارسة النشاطات المختلفة.

وتحدثث البرغوثي بضرورة ان يكون الغذاء السليم جزءا من نظام الحياة وروتينها اليومي وبأن يجنب الاهالي ابناءهم تناول السكريات والاطعمة السامة وتوعيتهم بتناول الطعام المغذي الصحي.

للمزيد الاستماع الى الحلقة :