الرئيسية » تقارير نسوية » الرسالة الاخبارية »  

صانعو التغيير .. تأثير جائحة كورونا على العلاقات داخل الأسرة
06 كانون الثاني 2021
 

رام الله- نساء FM- نفذت إذاعة نساء إف إم اليوم الأربعاء، الحلقة الثانية من برنامج "صانعو التغيير"،ضمن مشروع التماسك المجتمعي في زمن الكورونا بدعم من الاتحاد الأوروبي، وسلطت الحلقة الضوء على تأثير جائحة كورونا على العلاقات داخل الأسرة، ورفع الوعي ومحاولة ايجاد بدائل يمكن أن تخفف من حدة العنف والتوتر داخل المنزل نتيجة الحجر الصحي الذي فرضته الجائحة.

واستضافة الحلقة الاخصائية الاجتماعية في جمعية تنظيم وحماية الاسرة الفلسطينية ميساء شلالدة والمختصة بالانثروبولوجيا الاجتماعية والثقافية الدكتورة نيبال خليل.

واوصت ميساء شلالدة الازواج بالاعتماد على اساليب الحوار في النقاشات المختلفة والمشاكل التي قد تقع بين الازواج وتعزيز اسلوب النقاش المنطقي واللجوء لطرف ثالث داعم للازواج او البحث عن مصدر دعم نفسي واجتماعي، واللجوء لأهل الاختصاص والتفريغ النفسي باستمرار، كما أوصت العائلات بتنفيذ النشاطات المشتركة كفلاحة الارض وممارسة الرياضة وتنفيذ اعمال المنزل معا.

من جانبها أوصت د. خليل بممارسة تمارين التنفس والتمارين الرياضية المشتركة بين افراد الاسرة وبإدارة التوتر والخوف والضغوطات والعناية بالنساء والاطفال، وإبعاد الاطفال عن مصدر الخلافات وتسليط الضوء اعلاميا على نماذج ايجابية في العلاقات الاسرية.