الرئيسية » تقارير نسوية » الرسالة الاخبارية »  

"نساء إف إم" تطلق برنامج "صانعو التغيير" في زمن كورونا بدعم من الاتحاد الأوروبي
30 كانون الأول 2020

 

 

 

رام الله-نساء FM-أطلقت إذاعة "نساء إف إم"، برنامج إذاعي "صانعو التغيير" ضمن مشروع التماسك المجتمعي في زمن الكورونا، بدعم من الاتحاد الاوروبي.

ويسعى المشروع الى تمكين الاستجابة الفعالة والحساسة بطريقة تمنع المزيد من تدهور التماسك المجتمعي في السياقات الهشة، من خلال تسليط الضوء على قضايا اسرية ومجتمعية ايجابية.

ويهدف المشروع الى زيادة فعالية حساسية النوع الاجتماعي والصراع في الاستجابة لـ COVID-19. والتخفيف من الآثار الضارة لأزمة COVID-19 على التماسك المجتمعي والاستقرار وجهود منع الصراع المستمرة.

ويتضمن  المشروع  انتاج وبث  24 حلقة اذاعية عبر راديو نساء FM ، تركز على مواضيع مختلفة تتعلق بفيروس كورونا، بما في ذلك العودة إلى العمل ، وتحديات العمل من المنزل كأم ، والعنف الأسري ، والفوارق بين الجنسين في الرعاية الصحية العامة ، وتقييد حرية المرأة في الحركة من بين أمور أخرى.

وكذلك اختيار 50 بطلًا (ذكور وإناث) من خلفيات اجتماعية واقتصادية مختلفة ومؤثرين اجتماعيين ومحليين ذوي اهتمامات وخبرات راسخة في منع العنف القائم على النوع الاجتماعي من مختلف أنحاء الضفة الغربية وقطاع غزة، والذين سيشاركون في المشروع.

وعقد 9 ورش عمل تدريبية عبر الإنترنت للابطال ال 50 الذين تم اختيارهم (ذكورا واناثا) ، لتعزيز الوعي بشكل أكبر بـ COVID-19 ، والقضايا المنبوذة ، مثل الحساسية تجاه النوع الاجتماعي ، والحساسية للنزاع ، والذكورية الإيجابية ، وعواقب العنف القائم على النوع الاجتماعي.

ويقدم المحتوى المحتوى الإعلامي  بطريقة ابدايعة  جذابة ومؤثرة، لجذب انتباه الآلاف من الفلسطينيين.

ويتضمن المشروع بث رسائل إذاعية شهرية، حيث سيتم بث إجمالي 1080 إعلانًا إذاعيًا عبر راديو نساء FM حول العنف القائم على النوع الاجتماعي وزيادة العنف خلال COVID-19.

وسيتخلل المشروع اطلاق حملة إعلامية على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بنساء إف إم (صفحة الفيسبوك والموقع الالكتروني) تتضمن الهاشتاغات والشعارات للترويج للمشروع وأنشطته.