الرئيسية » تقارير نسوية » نساء فلسطينيات »  

شيرين الشلة.. من موظفة عادية إلى سيدة أعمال فلسطينية بارزة! (صوت)
15 تموز 2019

 

رام الله –نساء FM-  (خاص) استطاعت شيرين الشلة ان تحول شغفها بالعمل الى قصة نجاح بارزة وملهمة في الأراضي الفلسطينية بعد ان  أضحت من رائدات  الاعمال في المنطقة.

في بداية العشرينيات من عمرها، تخرجت الشلة من جامعة بيرزيت بتخصص هندسة مدنية، وبدأت عملها متدربة في احدى الشركات الهندسية في مدينة رام الله، وثم حظيت بفرصة عمل بداخلها الى ان تدرجت بالشركة وأصبحت مالك رئيس لها ومديرة لها.

تقول الشلة التي باتت الشريك والمدير العام لمركز الهندسة والتخطيط (CEP) وهي شركة عاملة في عدة بلدان حول العالم، والشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة الشلة لتجارة الادوية والمستلزمات الطبية، في حديث مع "نساء FM "، ان الإصرار على النجاح والتركيز بالعمل قادها الى ان تكون سيدة اعمال ناجحة بعملها.

مضيفة انها بدأت متدربة بشركة هندسية وثم موظفة عادية تدرجت بالعمل إلا أن أصبحت مالكة رئيسية للشركة بفضل تطلعاتها وايمانها بقدراتها على القيادة.

وتقضي الشلة ساعات طويلة بإدارة شراكتها، وفي الوقت نفسه تخصص الوقت الكافي لرعاية طفليها.

وتشير الشلة الى ان النجاح يبدأ من الاحلام التي نؤمن بها، وقد تتعثر في المرة الأولى والثانية لكن الإصرار على تحقيقها سيولد النجاح المدوي.

وترى الشلة "ان بدايتها كموظفة عادية يساعدها الان على إدارة شراكتها توجيه بتحسس احتياجات موظفيها، وبتقدير حجم التعب والانجاز الذي يحققونه ".

وتابعت "النساء لديهن قدرة خاصة على الإدارة فهن يتمتعن بميزة النظر بالتفاصيل الصغيرة والدقيقة، ولديهن القدرة على التحمل والصبر إضافة الى القدرة للوصول الى الطاقة الإيجابية للموظفين من خلال التعامل بمشاعر الأم التي تحفزهم على العطاء".

ويذكر ان شيرين حاصة على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من كلية Kellogg للإدارة، جامعة Northwestern ، الولايات المتحدة الأمريكية، وسبق ان تم اختيارها من قبل المنتدى الاقتصادي العالمي (WEF) كقائدة عالمية شابة للعام 2016 (Young Global Leader) ، وهي عضو في العديد من المنظمات الاجتماعية والتقنية المحلية والعالمية.

 

 

الاستماع الى المقابلة كاملة: