الرئيسية » عالم المرأة »  

ملابسك تحدد شخصيتك.. قواعد مهمة لمظهر النساء بمقابلات العمل
07 تموز 2019

 

رام الله- نساء -FM- ارتداء ملابسك بطريقة خاطئة أثناء مقابلة العمل قد يضر بمصداقيتك، ويجعلك تخسرين فرصتك في الحصول على الوظيفة ولو كانت مؤهلاتك تجعلك المرشحة المثالية لنيلها.

في مقالها الذي نشرته مجلة ريدرز دايجست الأميركية، أفادت الكاتبة كارلي لرنر بأن الانطباعات الأولى مهمة للغاية، لا سيما عند إجراء النساء مقابلات العمل، فغالبا ما يحدد الانطباع الأول ما إذا كنت ستحصلين على الوظيفة.

ويوضح الرئيس التنفيذي لشركة "راد بارون كونسالتينغ" بارون كريستوفر هانسون أن الملابس المناسبة لإجراء مقابلة عمل تختلف باختلاف الشركات ووف

ارتداء ملابسك بطريقة خاطئة أثناء مقابلة العمل قد يضر بمصداقيتك، ويجعلك تخسرين فرصتك في الحصول على الوظيفة ولو كانت مؤهلاتك تجعلك المرشحة المثالية لنيلها.

في مقالها الذي نشرته مجلة ريدرز دايجست الأميركية، أفادت الكاتبة كارلي لرنر بأن الانطباعات الأولى مهمة للغاية، لا سيما عند إجراء النساء مقابلات العمل، فغالبا ما يحدد الانطباع الأول ما إذا كنت ستحصلين على الوظيفة.

ويوضح الرئيس التنفيذي لشركة "راد بارون كونسالتينغ" بارون كريستوفر هانسون أن الملابس المناسبة لإجراء مقابلة عمل تختلف باختلاف الشركات ووفقا لرؤساء العمل. إليك بعض القواعد الهامة لاختيار الملابس المناسبة لمقابلة العمل، وهي تفاصيل متعددة تهم النساء:

ملابس ملائمة لبيئة العمل

من المهم جدا أن تأخذي بعين الاعتبار وجود قواعد لباس في كل بيئة مكتبية عند إجراء مقابلة عمل، لذا يجب ارتداء ملابس رسمية تكون مناسبة لمكان العمل والوظيفة التي تشغلينها، وليس ملابس رياضية كالتي تلبسينها خارج العمل.

ومن المهم أيضا جمع أكبر قدر من المعلومات عن ثقافة الشركة والقواعد التي تضعها بشأن ملابس موظفيها.

وإذا كنت غير متأكدة من قواعد ارتداء الملابس بعد إجراء بحث عن الشركة، تقترح المديرة التنفيذية لشركة "غيفتس فور غودس" لورا هيرتز ارتداء ملابس رسمية.

المبالغة بالكعب العالي

ارتداء الكعب العالي يمكن أن يجعلك تشعرين بالقوة والثقة أمام زملائك المحتملين في العمل.

توصي الرئيسة التنفيذية لشركة "ماي كوربورايشن" ديبورا سويني بأنه إذا قررت ارتداء الكعب العالي، فإنه يجب أن يكون مريحا وأنيقا بحيث يسهل عليك المشي به، وبأن أفضل طريقة لإظهار مهاراتك في العمل هي من خلال امتلاك المعرفة والالتزام بأخلاقيات العمل، وليس من خلال إظهار مهارات التوازن التي تمتلكينها.

ابتعدي عن الملابس فاقعة اللون

نقلت كاتبة المقال تصريح الرئيس التنفيذي لشركة "مابل هوليستيكس" نيت ماسترسون حيال هذا الشأن، إذ قال إن "ارتداء ملابس ذات ألوان فاقعة عند إجراء مقابلة عمل أمر مقبول إذا كانت تعبرين عن شخصيتك"، ورغم أن الملابس يمكن أن تكون وسيلة قوية للتعبير عن نفسك، فإن ماسترسون يقترح ارتداء قطعة واحد زاهية اللون لتتجنبي صرف انتباه أرباب العمل المحتملين عن مؤهلاتك.

تجنبي الملابس غير المحتشمة

يجب أن تضعي في اعتبارك أن التنورات والسراويل القصيرة غير ملائمة لمكان العمل. وصرحت لورا هيرتز بأنها تؤمن بأن الإنسان يجب أن يرتدي الملابس التي تجعله يشعر بالراحة، لكنها تعترف بأن بعضها لا يليق بمكان العمل.

يقدر أرباب العمل ارتداء ملابس نظيفة وجديدة ولائقة لمقابلة العمل. وتجدر الإشارة إلى أن العديد من الرؤساء التنفيذيين ينتبهون كثيرا لأسلوب اختيار الملابس، لا سيما وأنها تعد أحد أسهل الطرق التي تمكنهم من قياس مدى جدية المرشحين والمرشحات على حد سواء.

استخدام مفرط لمستحضرات التجميل

وأضافت الرئيسة التنفيذية لمؤسسة "فام فاوندر" كريستين ماركيت أن الاستخدام المفرط لمستحضرات تجميل الوجه وطلاء الأظافر يعد أمرا غير مقبول.

تجنبي الحقائب الضخمة

بعد اختيار وانتقاء الملابس الملائمة، يجب اختيار الحقيبة المناسبة. ووفقا لتصريحات ديبورا سويني، يجب أن تكون الحقيبة جميلة وذات لون هادئ، كما يجب أن تكون صغيرة الحجم.

بناء على ذلك، احرصي على اختيار حقيبة صغيرة، وتجنبي وضعها فوق الطاولة عند إجراء مقابلة العمل.

المجوهرات والإكسسوارات البراقة

نقلت الكاتبة عن ديبورا سويني، مديرة تنفيذية لإحدى الشركات، أنه يجب اختيار الإكسسوارات البسيطة مثل ساعة اليد وخاتم الزواج وأقراط الأذن. علاوة على ذلك، دعت سويني إلى ارتداء أقل عدد ممكن من المجوهرات خلال مقابلات العمل.

خلفية غير مناسبة لمقابلات العمل عبر الإنترنت

بما أننا في العصر الرقمي، أصبحت مقابلات العمل تجرى عبر الإنترنت من خلال مكالمات الفيديو، ويوضح الرئيس التنفيذي لشركة "جنتريو" رينيه فراي أنه حتى في هذه الحالة لا تزال الشركات تتوقع من المترشح ارتداء ملابس لائقة ومحترمة.

أضاف فراي "يركز أرباب العمل على الخلفية لمعرفة ما يمكنهم جمعه من المعلومات عنك، لذا يجب الحرص على اختيار مكان هادئ ذي خلفية محايدة عند إجراء مقابلة عمل عبر الإنترنت".

المصدر : الصحافة الأميركية