الرئيسية » صحتك »  

عشرات النساء يقاضين شركة لتصنيع الثدي في بريطانيا
25 حزيران 2019

 

وكالات-نساءFM-قررت عشرات السيدات في بريطانيا مقاضاة شركة لتصنيع الثدي لظهور أعراض مرضية عليهن.

وكشفت مواقع صحفية بريطانية عن نية 250 سيدة بريطانية مقاضاة الجهة المصنعة لواحد من الأنسجة الشائع استخدامها في عمليات زراعة الثديين، حيث سجلت وكالة الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية (MHRA) في بريطانيا 32 تقريرا عن سيدات يعانين من أعراض مرضية جانبية لعمليات زراعة الثدي.

وتقول السيدات إن عمليات زراعة الثدي التي خضعن لها تتسبب لهن في مشاكل تتضمن التوتر واضطرابات النوم والاكتئاب، وفقا لما ذكره موقع ديلي ميل.

ولا يقتصر الأمر على ذلك فقط، حيث تربط النساء بين إصابة 57 سيدة بنوع نادر من سرطان الدم وإجرائهن عملية زراعة الثديين، كما تدعي سيدات أخريات أنه لم يتم تحذيرهن من المخاطر المُحتملة لعملية الزراعة قبل الخضوع لها.

ويعتقد بعض الأطباء أن احتمال الإصابة بذلك النوع من أورام الدم بعد زراعة الثدي يصل إلى واحد فقط من كل 28 ألف حالة، ولكن دراسة تم إجراؤها ترجح أن احتمال الإصابة ربما يرتفع ليصل إلى واحدة من كل 3800 عند استخدام الأنسجة التي تصنعها الشركة محل الاتهام، والتي ترغب النساء في رفع دعاوى عليها.

ووفقا للجمعية البريطانية لجراحات التجميل، وصل عدد العمليات التي أجريت بشكل خاص من قبل الجراحين المعتمدين إلى ما يقرب من ثمانية آلاف عملية خلال العام الماضي.

وقالت المتحدثة باسم الجمعية نورا نوجينت، في تصريحات لموقع صن البريطاني، "يجب تحذير النساء من الأعراض الجانبية لزراعة الثدي، كما يجب أن تؤخذ الشكوى من الأعراض النفسية بعد العملية على نحو جاد".

جدير بالذكر أن فرنسا قررت في أبريل/نيسان الماضي حظر عدد من عمليات زراعة الثدي بعد إصابة سيدات خضعن لها بورم نادر في الدم. ويتضمن الحظر بعض النماذج من الثدي الصناعية. واعتبرت السلطات الطبية المختصة أن الحظر هو "إجراء وقائي" بناء على خطر نادر، يسببه هذا النوع من العمليات "لكنه خطير".

المصدر : دويتشه فيلله