الرئيسية » تقارير نسوية »  

مهرجان زورونا يسلط الضوء على بيت صفافا التي قسمها الاحتلال
07 أيار 2015

رام الله – نساء اف ام:- يسلط مهرجان زورونا في بيت صفافا والذي يمتد لثلاثة أيام الضوء على قرية بيت صفافا التي قسّمها الاحتلال إلى أحياء سكنية.

وقالت عضو في أولاد حارتنا ملك عثمان لإذاعتنا إن المهرجان يهدف إلى التأكيد على هوية القرية العربية والفلسطينية، وتعزيز التماسك الاجتماعي بين الأهالي المقدسيين، لذا سمي المهرجان زورونا في بيت صفافا، لاعتباره دعوة من أهل بيت صفافا لأهل القدس بزيارة هذه القرية العربية التي يحاول الاحتلال عزلها ثقافياً واجتماعياً عن القدس.

وأضافت عثمان ضمن برنامج "قهوة مزبوط" أن اليوم الأول من العروض سيؤدي فيه الفنان عدي خليفة والفنان نضال بدارنة عرض ستاند-أب كوميدي، يسخر من الواقع الذي يعيشه الفلسطيني في القدس ومختلف المناطق، وفي اليوم الثاني ستكون فرقة يلالان حيث ستقدم عرضاً موسيقياً لأغاني ملتزمة ووطنية، أما في اليوم الثالث ستقدم فرقة أوف للدبكة الشعبية من مركز عشاق للفنون في القدس.

سيشمل المهرجان أيضاً سوقاً شعبياً لدعم أهل البلد، ودمج الأهالي مع الحضور اجتماعياً، وبسطات كتب للأطفال والكبار ومنتجات تطريز ومواد صحية طبيعية، وفعاليات للأطفال .

يذكر أن المهرجان يأتي ضمن مشروع "بيت صفافا والنبي صموئيل" الذي تنفذه مؤسسة الرؤيا الفلسطينية بالشراكة مع مجموعة (أولاد حارتنا) من بيت صفافا وبتمويل من مجلس المساعدات الكنسي السويسري.