الرئيسية » عالم المرأة »  

لبشرة ناعمة وصافية.. 5 أقنعة للتخلص من الجلد الميت من مطبخك
16 حزيران 2019
 

وكالات-نساء FM : تستخدم أقنعة تقشير البشرة عمومًا للتخلص من الأوساخ والشوائب التى تتراكم على جلدك، مما يساهم فى الحصول على بشرة ناعمة خالية من العيوب، تلك التى نرغب فيها جميعًا، ويبدو أن هذه الأقنعة توفر لنا ذلك تمامًا نقلا عن موقع "boldsky".

فيتامين "سي" الموجود بالبرتقال لا يجعل البشرة مشرقة فحسب، بل يحسن أيضًا من مرونة البشرة ليوفر لك بشرة قوية وشابة، كما ان الكولاجين يحسن من مظهر بشرتك.

المكونات:

ملعقة كبيرة عصير برتقال طازج

2 ملعقة كبيرة بودرة جيلاتين غير معبأة

طريقة الاستعمال:

يتم وضع الخليط في وعاء، ويُضاف عصير البرتقال ومسحوق الجيلاتين ويقلب جيدا، ثم يتم تسخين الخليط على غلاية مزدوجة، واستمرى في تحريك الخليط وتسخينه حتى يذوب الجيلاتين تمامًا، واجعلى الخليط ليبرد، ثم ضعيه بالتساوي على وجهك، واتركيه حتى يجف، بمجرد الانتهاء من ذلك، قومى بإزالته بلطف قبل شطف وجهك باستخدام الماء الفاتر.

 

2. قناع عصير الليمون والعسل والحليب:

عسل و حليب

يعتبر الليمون عاملًا رائعًا في تبييض البشرة، فهو يساعد على تقليل التصبغ، والعسل يساعد على ترطيب البشرة وجعلها ناعمة، والحليب عبارة عن مقشر لطيف للبشرة يزيل خلايا الجلد الميتة والأوساخ من بشرتك لإضافة توهج طبيعي لها.

المكونات:

ملعقة طعام حليب

ملعقة كبيرة عسل

 ملعقة عصير ليمون

 

 

طريقة الاستعمال:

ضع الحليب في وعاء وأضيفى العسل وعصير الليمون إليه، ويقلب الخليط، ثم يتم تسخينه حتى يصبح المزيج سميكًا.

اتركيه يبرد قليلاً، وضعى طبقة متساوية من هذا الخليط على وجهك لمدة 15-20 دقيقة حتى يجف، وانزعى القناع برفق قبل شطف وجهك باستخدام الماء البارد.

 

3. قناع بياض البيض والليمون:

ماسك بياض بيض و ليمون

بصرف النظر عن مكافحة شيخوخة الجلد لمنع التجاعيد والخطوط الدقيقة، يساعد بياض البيض أيضًا على منع بشرتك من التأثير الضار لأشعة الأشعة فوق البنفسجية.

 

المكونات:

بياض البيض

ملعقة صغيرة عصير ليمون

طريقة الاستعمال:

افصلى بياض البيض في وعاء، يُضاف عصير الليمون إلى هذا المزيج ويخلط المكوّنين جيدًا.

ضعى طبقة متساوية من هذا الخليط على وجهك ورقبتك، وانتظرى قليلا واستخدمى طبقة أخرى من الخليط على وجهك ورقبتك.

اتركيه لمدة 30 دقيقة حتى يجف، وحين يجف انزعى القناع بلطف، واشطفى وجهك جيدًا واتركيه حتى يجف.

4. قناع الخيار والجيلاتين وماء الورد:

ماسك خيار

 

الخيار يهدئ ويغذي البشرة و يقلل من جفافها ة ليجعلك بشرتك متجددة ومتألقة، تحتوي ماء الورد على خصائص قابضة تساعد في تقليص مسام الجلد لتمنحك بشرة ناعمة وطرية.

المكونات:

ملعقة كبيرة عصير خيار

ملعقة كبيرة من مسحوق الجيلاتين

ملعقة كبيرة من ماء الورد

10 قطرات من عصيرالليمون

طريقة الاستعمال:

أضفى عصير الخيار، وأضيفى مسحوق الجيلاتين إلى هذا وإعطائه ضجة جيدة. ثم أضيفى ماء الورد وعصير الليمون واستمرى في تحريك الخليط حتى تتحول لعجينة سميكة، ضعى العجينة على وجهك اتركيها حتي تجف وتشعرى بشد بشرتك قومى بإزالته بلطف وشطف وجهك جيدًا.

5. قناع الجيلاتين والأناناس والعسل:

ماسك اناناس

يساعد الأناناس على تحسين مرونة الجلد ويحتوي أيضًا على مركبات معينة تساعد على تفتيح البشرة وإشراقها، مما يوفر توهجًا طبيعيًا لبشرتك.

المكونات:

¼ كوب عصير أناناس

ملعقة كبيرة عسل

ملعقة كبيرة من مسحوق الجيلاتين

طريقة الاستعمال:

خذى عصير الأناناس في وعاء، أضيفى العسل إلى هذا، وقومى بتسخين الخليط على لهب منخفض. أضيفى الجيلاتين إلى هذا واستمرى في تحريك الخليط حتى يذوب الجيلاتين تمامًا، واتركيه حتى يبرد قليلاً. ضعى طبقة متساوية من الخليط على وجهك باستخدام فرشاة، واتركها لمدة 5 دقائق، الآن نضع طبقة أخرى من الخليط على وجهك. اتركى القناع حتى يجف تمامًا قبل البدء في تقشيره. اشطفى وجهك جيدا في وقت لاحق باستخدام الماء البارد

 

إليك بعض الأشياء التي تحتاج إلى وضعها في الاعتبار، للحصول على أفضل النتائج قم بتنظيف وجهك قبل استخدام هذه الأقنعة، استخدمى فرشاة بدلاً من أصابعك لتطبيق هذه الأقنعة. تبخير وجهك قبل التقديم يمكن أن يساعدك في الحصول على أقصى استفادة من هذه الأقنعة. لا تتحدثى أثناء تشغيل هذه الأقنعة فهذا قد يسبب التجاعيد على وجهك. قشرى هذه الأقنعة في الاتجاه المعاكس لنمو شعرك، استخدمى هذه الأقنعة مرة أو مرتين فى الأسبوع وليس أكثر من ذلك، تأكدى من عدم تطبيقه على حاجبيك أو بالقرب من عينيك أو فمك.