الرئيسية » تقارير نسوية » نساء وقانون »  

دائرة المرأة باتحاد نقابات العمال بغزة تنظم ورشة حول قانون العمل
24 نيسان 2019

رام الله- نساء FM:-  نظمت دائرة المرأة والنوع الاجتماعي في المحافظات الجنوبية ورشة عمل حول قانون العمل الفلسطيني رقم (7) لعام 2000 بالتعاون مع النقابة العامة لعمال الغزل والنسيج، وجمعية اتحاد الكنائس.

تم ذلك ضمن سلسلة اللقاءات الثقافية للعمال والعاملات التي يقوم بها الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين ممثلا بالنقابة العامة لعمال الغزل والنسيج بالتعاون مع اتحاد الكنائس، عقدت اليوم ورشة عمل حول قانون العمل الفلسطيني للمتدربات في مجال الخياطة داخل جمعية اتحاد الكنائس بمدينة غزة.

وحاضر في المشاركات المدرب النقابي "نايف الخالدي" الذي قدم لهن نبذة تعريفية عن الاتحاد العام لنقابات العمال ونقاباته، ومن ثم شرح للعاملات قانون العمل الفلسطيني وما تضمنه من مواد متعلقة بشروط وظروف العمل من حيث الأجور والاجازات ومكافاة نهاية الخدمة وعقود العمل الفردية والجماعية وتنظيم عمل النساء.

يذكر  ان النقابة العامة لعمال الغزل والنسيج ابرمت اتفاقية مع الجمعية لتقديم التوعية والتثقيف النقابي للمتدربات في الجمعية في شهر ابريل من كل عام، بهدف توعية الفتيات اللواتي سيتحولن بعد اتمام التدريب الى عاملات في سوق العمل الفلسطيني ليكن على دراية بالمعلومات الحقوقية والنقابية.
وثمن مدير الجمعية والمتدربات دور النقابة العامة لعمال الغزل والنسيج على اهتمامها بالمرأة والعمل على تمكينها نقابيا.