الرئيسية » تقارير نسوية » صحتك »  

5 فروقات في تحليل دماغ المرأة والرجل.. تعرفوا عليها!
27 تشرين الثاني 2018

وكالات – نساء FM:- أثبتت الكثير من الدراسات والأبحاث أن دماغ المرأة يختلف عن دماغ الرجل، وأن هناك عدد من الفروقات التي قد لا نلاحظها كثيراً، سواءً في طريقة التفكير، أو طريقة تنفيذ مهام في الحياة اليومية لكليهما.

ويقول الخبراء، أن دماغ المرأة يختلف عن دماغ الرجل في 5 صفات، أهمها ربما قدرة دماغ المرأة على تنفيذ مهام متعددة، حيث صمم مخ المرأة للتركيز في أكثر من شيء في وقت واحد،.


وبحسب الخبراء، فإنه يمكن للمرأة العمل والتكلم عبر الهاتف، أو القيام بأعمال المنزل في الوقت ذاته، في حين أن الرجل "أُحادي العملية" وصمم عقله للتركيز في عمل واحد فقط.
كما أنه من السهل أيضاً على المرأة تعلم لغات جديدة، فيما الرجل من الصعب عليه تعلم اللغات الجديدة مثل المرأة.


وأما في قيادة السيارة، فيلزم المرأة وقتاً لإدراك العوائق على الطريق والتفكير فيها، في الوقت الذي يمكن فيه للرجل تفادي هذه العوائق بسرعة، كما أنه يتحكم بشكل أفضل في السيارة والاتجاهات، ومع ذلك فإن معظم حوادث الطرق تكون نتيجة قيادة الرجال بتهور، بحسب وكالات.


وفيما يخص المشكلات اليومية، فإن المرأة بعقلها لا تستطيع تصنيف المشكلات، وغالباً ما تلجأ لمساعدة الآخرين وتحتاج إلى من يسمعها، أما الرجل فعند مواجهته للمشاكل، فإنه يقوم تلقائياً بتصنيفها وفصلها، ثم يبدأ في التفكير في حلول لكل مشكلة على حده.


وأما أخيراً، فتبقى مسألة السيطرة على المشاعر، حيث تتحدث المرأة كثيراً عند انفعالها ودون تفكير، في حين يحرص معظم الرجال على التفكير في كل حرف قبل نطقه.