الرئيسية » تقارير و أخبار » دراسات » صحتك »  

مفاجأة.. علاج جديد يحقق حلم الأمومة للنساء بعد انقطاع الطمث

 

 

وكالات - نساء FM :- نجحت التطورات في العلوم الطبية في جعل الحمل ممكن حتى بين النساء اللاتي تعرضن لانقطاع الطمث في وقت مبكر من العمر وذلك عن طريق تحفيز الخلايا الجذعية الموجودة في المبيض لإنتاج البويضات حتى بعد انقطاع الطمث.

من ضمن النساء اللواتي خضعن لهذا العلاج في الهند، روشي ، وهي سيدة متزوجة تبلغ من العمر 35 عاماً، التي قررت تجديد خلايا المبيض بمساعدة العلاج بالخلايا الجذعية وخلال أشهر حملت بنجاح  نقلاً عن موقع سياست.

قال الدكتور برابهو ميشرا ، المؤسس المشارك لمؤسسة تقدم هذا العلاج، “إن تجديد المبيض بالعلاج بالخلايا الجذعية يعتبر تطور كبير. وهو يوفر أمل للكثير من النساء اللواتي يرغبن في الحمل حتى بعد انقطاع الطمث المبكر أو أي عامل آخر. هناك العديد من الخيارات المتاحة لعلاج العقم للنساء ، لكن هذا العلاج بالخلايا الجذعية لتجديد شباب المبيض مثير بالفعل ويحمل شعاع أمل للكثير من النساء”.

وأضاف “تستغرق عملية تجديد الشباب بضعة أشهر فقط وأن العلاج بالخلايا الجذعية يوفر الآن حلولاً للعديد من المشاكل الطبية الأخرى التي تحقق نتائج مرضية للغاية”.

وأشار إلى انتشار ظاهرة انقطاع الطمث المبكر بين النساء نتيجة لجراحة مثل استئصال الرحم أو تلف المبيضين. وأوضح أن انقطاع الطمث الذي يحدث قبل سن الأربعين ، بغض النظر عن السبب ، يُسمى انقطاع الطمث المبكر.