الرئيسية » نساء حول العالم »  

فوربس تكشف عن أغنى 5 نساء في العالم.. والثروة ''بالوراثة''..صور
05 آذار 2015

تمكنت عشر نساء من حول العالم أن يجعلن عام 2014 عاما قياسيا آخرًا فيما يخص قائمة أغنى نساء العالم بحسب مجلة فوربس الاقتصادية.

وأكد تقرير نُشر بموقع المجلة أنه من بين إجمالي 1826 ملياردير حول العالم هناك 197 امرأة، مقابل 172 امرأة في عام 2014.

واحتلت كريستي والتون التي ورثت حصصًا بسلسة محلات ''وال ماركت'' المركز الأول في قائمة أغنى النساء في العالم لعام 2015 لتحافظ بذلك على مركزها في القيادة لمدة ستة سنوات متتالية.

وتُقدر قيمة ثورة كريستي - أرملة الملياردير جون والتون - بنحو 41.7 مليار دولار ارتفاعًا من 36.7 مليار دولار بالعام الماضي.

وفي المركز الثاني كانت الوريثة الرئيسية لثروة شركة مستحضرات التجميل ''لوريال'' ليليان بينيكورت لتحافظ بذلك على مركزها في القائمة بثروة تُقدر بـ 40.1 مليار دولار، ولم تعد ليليان تعمل في إدارة الشركة منذ عام 2012 حيث تولى حفيدها جين فيكتور الإدارة.

أما المركز الثالث فكانت اليس والتون وهي ابنة مؤسس سلسلة محلات ''وال مارت'' الأمريكية سام والتون، وقد استخدمت اليس بعض من ثورتها في الفن حيث أنها في عام 2011 افتتحت متحف ''كريستال بريدجز'' للفنون بقيمة 39.4 مليار دولار.

وجاءت جاكلين مارس كرابع أغنى امرأة في العالم، وهي ابنة الملياردير فوريست مارس مؤسس شركة الحلويات الأمريكية ''مارس''، لتقدر ثروتها بـ 26.6 مليار دولار.

واحتلت ''ماريا فيسولو'' التي انضمت حديثًا لقائمة أغنى نساء العالم، المركز الخامس بقائمة أغنى نساء العالم، وهي أرملة القطب الشهير للحلويات والنوتيلا الإيطالي ''ميشيل فيريرو'' الذي توفى في فبراير الماضي.

وتُقدر ثروة ماريا وابنها - الوريث الوحيد معها لأكبر ثروات الحلويات في العالم - نحو 23.4 مليار دولار.

وأوضح التقرير أن أغلب النساء اللاتي حللن بالقائمة قد ورثن ثرواتهن من أزواجهن أو أبائهن، ومن إجمالي 197 أغنى امرأة في العالم ، قامت 29 امراة منهن فقط ببناء ثرواتها بنفسها.