الرئيسية » تقارير نسوية »  

لجنة التحكيم الدولية لمبادرة "تكريم" تجتمع في باريس
11 حزيران 2013
 
 
 
 
 
 
 11/6/2013
 
رام الله- نساء اف ام- أعلن بيان صدر عن دائرة الثقافة والإعلام في منظمة التحرير الفلسطينية اليوم،  ان لجنة التحكيم الدولية لمبادرة "تكريم" التأمت في العاصمة الفرنسية باريس، بمشاركة شخصيات رفيعة المستوى عربيا ودوليا.
 
ومبادرة "تكريم" التي انطلقت بناءً على رغبة مُلحّة لتحفيز العرب حول العالم ولترجمة مهاراتهم، تهدف إلى نشر التفوّق العربي في مختلف المجالات والميادين، وتتوّج عملها من خلال حدثٍ سنوي.
 
ويشكل اجتماع لجنة التحكيم الدولية لـ "تكريم" الخطوة الأخيرة التي تسبق حفل الإعلان عن أسماء الفائزين وتوزيع الجوائز الذي سيقام في تشرين الثاني المقبل.
 
وقال البيان الذي صدر عن الدائرة إن مجلس التحكيم للعام الجاري الذي اجتمع مؤخرا ضم كلا من: الشيخة مي الخليفة، حنان عشراوي، ووزيرة الإعلام الأسبق الأردنية ليلى شرف، والشيخة بولا الصباح، ونهى الحجيلان، والأخضر الإبراهيمي، والمستشار الملكي أندريه أزولاي، ومحمد منصور.
 
اضافة إلى الصناعي كارلوس غصن، ورجل الأعمال رجا صيداوي، والبروفيسور آلان كاربنتييه، والروائي مارك ليفي، وأدار اللقاء سفير الولايات المتحدة الأميركية الأسبق في لبنان فنسنت باتل.
 
وأوضح البيان، إلى أنه بعد الدراسة الشاملة لملفات المرشحين الذين بلغوا المرحلة النهائية، تم التوافق على أسماء الفائزين في المجالات التالية: الخدمات الإنسانية والمدنية، والتنمية البيئية المستدامة، والإنجاز العلمي والتكنولوجي، والابتكار في مجال التعليم، والإنجاز الثقافي، وامرأة العام العربية، والمبادرين الشباب، والقيادة البارزة للأعمال والمساهمة الدولية الاستثنائية في المجتمع العربي.
 
وحظيت المبادرة بالدعم الفعال والقيم من شركة اتحاد المقاولين، تحالف رينو-نيسان، شركة السلام العالمية للاستثمار، السومرية، توتل، شوبار بروجاكس.