الرئيسية » تقارير و أخبار »  

نقابات المهن الصحية تعلّق اضرابها لـ48 ساعة بعد مسودة اتفاق مع وزير الصحة
صورة الاضراب نقابات المهن الصحية
 
10/6/2013
 
 
رام الله- وكالات- علقت نقابات المهن الصحية (التمريض، والقبالة، واتحاد نقابات المهن الصحية، وموظفي الخدمات الصحية)، إضرابها المفتوح لمدة 48 ساعة، وذلك بعد التوصل لمسودة اتفاق مع وزير الصحة جواد عواد.
 
وفي بيان صحفي لها صدر مساء الأحد، قالت النقابات إنها توصلت لمسودة اتفاق مع وزير الصحة بعد مداولات ونقاشات مطولة، نصت على رفع علاوة طبيعة العمل لكافة المهن الصحية بنسبة 100%، وبأثر رجعي من 1/1/2013.
 
اضافة إلى زيادة نسبة علاوة المخاطرة بنسبة 15% وبأثر رجعي لكافة موظفي الوزارة، وتعديل العلاوة للعلاج الطبيعي وفنيي الصيانة.
 
وشارك في تلك النقاشات نقيب الأطباء المكلف شوقي صبحه، ووكيل الوزارة عنان المصري، ومدير عام ديوان الوزير فراس الأطرش، والمستشارة القانونية لوزير الصحة، ورئيس اتحاد نقابات المهن الصحية أسامة النجار، ونقيب التمريض سليمان تركمان، ونقيب الخدمات الصحية عايد العايدي.
 
وأشار البيان إلى أن مسودة الاتفاق نصت أيضا على تطبيق وتنفيذ ما تم الاتفاق عليه بخصوص هيكلية وزارة الصحة، خاصة هيكلية الإدارة العامة للتمريض والإدارة العامة للشؤون الطبية المساندة في غضون 10 أيام.
 
علاوة على ذلك، توظيف ما اتفق عليه من الكوادر البشرية في وزارة الصحة، وتنفيذ الاتفاق الموقع مع الحكومة بتاريخ 23-2-2013 فيما يتعلق بدفع علاوة المخاطرة لكافة العاملين في الوزارة بأثر رجعي من تاريخ استحقاقها.
 
وشدد البيان على أنه "في حال عدم مصادقة مجلس الوزراء في جلسته يوم الثلاثاء، يكون يوم الأربعاء المقبل إضرابا شاملا ومفتوحا، في كافة مرافق وزارة الصحة".