الرئيسية » تقارير نسوية »  

تظاهرات في جامعتي تل أبيب وحيفا تنديدا باغتيال خير حمدان
09 تشرين الثاني 2014

 تظاهر العشرات من الطلاب اليوم الأحد في جامعة تل أبيب رافعين الشعارات المنددة بالشرطة الاسرائيلية وكذلك الحال في جامعة حيفا، التي تظاهر العشرات من طلابها تنديدا بالجريمة التي تم تنفيذها بحق الشهيد خير حمدان على يد الشرطة الاسرائيلية.
وبحسب ما نشر موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" فقد رفع المتظاهرون الاعلام الفلسطينية وصورا للشهيد خير حمدان كتب عليها الشهيد حمدان، كذلك رفعوا شعارات تندد بالشرطة الاسرائيلية والسلطات الاسرائيلية ومن بين الشعارات التي رفعت ، "لا يوجد عدالة ولا يوجد سلام"، و"من القدس حتى كفر كنا نفس الحكاية"، و"زاد الحد وطفح الكيل"، وردد المتظاهرون هتافات "بالروح بالدم نفديك يا شهيد"، وقد تظاهر قبالتهم 20 من اليمين المتطرف مرددين هتافات "خونة" و"كفى للارهاب العربي، ولا نريد شرطة مقتولين".
كذلك تظاهر ما يقارب من 120 طالبا أمام جامعة حيفا مرددين شعارات ضد الشرطة الاسرائيلية والحكومة الاسرائيلية، حيث رفعوا شعارات من ضمنها "اسرائيل دولة الارهاب" كذلك "التهمة عربي.. العقوبة.. القتل".

وتأتي هذه التظاهرات فيما يعم الاضراب الشامل كافة المدن والبلدات الفلسطينية في مناطق عام 48، والتي شملت وستشمل العديد من التظاهرات التي تندد بالجريمة النكراء باغتيال الشاب الفلسطيني خير حمدان بدم بارد على يد الشرطة الاسرائيلية، وفقا لما أعلنت عنه عائلته وكذلك كافة قادة الاحزاب والتجمعات العربية داخل مناطق عام 48.

منقول عن وكالة معا للأنباء